السياحة في البوسنة لا بد منها في يوم من الأيام

السياحة في البوسنة قد تكون من الأمور التي يهتم لها الكثير من عشاق السياحة خصوصاً وأن هذا البلد يتمتع بالكثير من الأماكن الرائعة.

تعتبر العاصمة سراييفو من الأماكن التي لا بد من زيارتها في يوم من الأيام خصوصاً وأنها وبعد أن عانت من الحصار والحرب عادت وانتفضت على نفسها ما يعني أنكم تستطيعون زيارة الحي القديم حيث تظهر أجمل أبنيتها ومساجدها ومحلاتها ودكاكين الحرف اليدوية والمطاعم والمقاهي.

هذا ويمكن أيضاً زيارة شلال سكاكافكس الذي يبلغ ارتفاعه 98 متراً إضافة إلى تمتعكم برحلة مشي حيث ستأسركم المناظر الطبيعية والجبال الخلابة كما يمكن مشاهدة أنواع رائعة من الطيور والأزهار والحيوانات البرية.

وإذا كنتم من محبي رياضة القوارب المطاطية لا بد من أن تزوروا نهر "نيريتفا" السريع، كي تعيشوا مغامرة لا تنتسى تمتد على طول 20 كم؛ ولكن إنتبهوا من هذه الرياضية فهي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة!

أما مدينة بيهاتش فهي من أجمل المناطق السياحية في هذا البلد خصوصاً وأنها تتميز بتضاريس طبيعية خلابة إضافة إلى الحديقة الوطنية التي يمر فيها نهر أونا الجميل. في هذه المدينة بإمكان الزوار ممارسة المشي والتسلق والاستمتاع بالرياضات النهرية.

ولممارسة رياضة التزلج في الشتاء من الضروري أن تزوروا جبل ياهورينا والذي كان مركزاً للألعاب الشتوية في يوماً في الأيام. في المكان هذا عدد من الفنادق الرائعة التي تضم مسابح داخلية ومراكز سونا.

إقرأ أيضاً: أماكن لا بد من زيارتها في جزيرة موريشيوس

سياحة سفر السياحة في اوروبا
loaing icon