السكر الطبيعي لخسارة الوزن

نعلم أنّ الحلوى المليئة بالسّكر هي من الأطعمة التي لا يمكن مقاومتها، وهي أيضاً من الأطعمة التي يطلبها جسمكَ بين الحين والآخر.

لكن وبحسب ما أثبتت الدراسات، إنّ السكّر الإصطناعي هو من مسببات الأمراض الخطيرة، ناهيكَ عن أنّه يسبّب السمنة الزائدة. ومن دون شكّ استهلاك الكثير منه يؤثر على التمارين الرياضية بحيث سيجعلها غير مجدية.

لذا كل ما عليكَ فعله هو استبدال السّكر الإصطناعي بمكونات أو أطعمة ذات سكر طبيعي والتي تساعدكَ أيضاً على تخفيف الوزن، إليك أبرزها:

 

سكر جوز الهند

هذا السكر الطبيعي يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية مثل الحديد، والزنك، والكالسيوم والبوتاسيوم. سكر جوز الهند لا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يسلب طاقتك، كما يحتوي أيضاً على الألياف المسماة بـ اينولين (Inulin)، التي تساعد على خسارة الوزن.

 

العسل

وفقا للدراسات الحديثة، يساعد العسل على التحكم في شهيتك. إذا كنت تستهلك العسل قبل النوم ، فإن الجسم يبدأ في حرق المزيد من الدهون خلال تلك الساعات المبكرة من النوم. يمكنك حتى اتخاذ خطوة أبعد واستبدال كل السكر المكرر في نظامك الغذائي بالعسل من أجل إعادة توازن إشارات الدماغ التي تجبرك على استهلاك المزيد من الأشياء الحلوة.

 

التمر

تُعرف التمور باسم "حلوى الطبيعة"، وهي ذات طعم لذيذ للغاية. منخفضة في السعرات الحرارية، وتعّد مصدر ممتاز للألياف الغذائية والمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم. يُعتبر التمر بديلاً مثالياً للسكّر لكن يجب استهلاكه بكمية محدودة لتفادي تناول كمية كبيرة من السعرات.

إقرأ أيضاً: تجنب هذه الأطعمة بعد التمارين

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon