الرياضة مع الاسرة... تحد ممتع!

كونك رب اسرة لا يعني اضطرارك الى التخلي عن نشاطك الرياضي، فيمكن لعائلتك المشاركة في نظامك لتبلغوا سويا مستوى اللياقة البدنية المطلوب.

ضعوا هدفا مشتركا واسعوا الى الوصول اليه سويا، مثل الوصول الى الجسم المثالي والمحافظة عليه، فعند تحديد الاهداف سيحفذ افراد العائلة كافة على ممارسة التمارين الرياضية.

ضع جدولا منظما لممارسة التمارين واسع لأن يكون مناسبا لجميع افراد العائلة، في المساء بعد وقت العمل والدراسة، ليكون جميع افراد العائلة مجتمعين.

لا تلغي وقت التمارين مهما طرأ واكتف بتأجيله كي لا تعطي الاولاد فرصة التحجج في كل مرة للهروب من التمرينات.

اضف لمسة من المرح الى نشاطكم الرياضيّ، فإن كنتم تتمرنون في الداخل، ضع الموسيقى الملائمة. اما اذا كان الطقس مناسبا فمارسوا لعبة رياضية ممتعة توصلكم الى الاهداف ذاتها.

ولم لا تدعوا الاصدقاء لمشاركتكم التمرينات لاضافة الحماس الى الروتين اليومي. اشتركوا في نشاطات جماعية وادخلوا في تحديات ممتعة تشجعكم على المثابرة.

ولا تنسى ضرورة ارضاء هوايات اطفالك ومهاراتهم: شارك في مباراة كرة قدم مع ابنك الاصغر او التنس مع ولدك البكر، ولا تتردد في الرقص مع فتاتك الصغيرة.

الرياضة من اهم النشاطات التي يمكن ان تجمع افراد الاسرة، فاعمل على المحافظة على هذا الروتين الصحي لتضمن لم شم عائلتك بأكثر الطرق متعة!

اقرأ ايضا: تمارين رياضية أثناء سفرك... لم لا؟

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon