الرياض ستستضيف سباق فورمولا!

لمحبي السيارات والسرعة في الخليج العربي خبر سار، فتحضروا لمشاهدة أول سباق فورمولا إي في المنطقة قريباً جداً!

تستقبل المملكة العربية السعودية في موسم 2018-2019، إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا إي (Formula E)، بعد أن وقعت تلك الأخيرة عقداً يمتد للسنوات العشرة المقبلة مع الهيئة العامة للرياضة والإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

هذا الحدث المهم والذي يمكن أن يمهّد لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1، هو ثاني حدث رياضي مهم يتعلق بالمحركات تستضيفه المملكة بعد سباق الأبطال (Race of Champions).

وستجري أحداث الجولة الأولى من الفورمولا إي في شهر ديسمبر، في شوارع العاصمة الرياض، وسيكون السباق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

إن بطولة العالم للفورمولا إي اليوم، باتت تستقطب الكثير من عشاق عالم السباقات في العالم، خصوصاً وأنها تضم باقة من السائقين الذين لمعوا في بطولة العالم للفورمولا 1 الذين ينافسون بشراسة على لقب البطولة الكهربائية.

وأشار الخاندرو أجاج رئيس اتحاد الفورمولا اي إلى أن المملكة العربية السعودية بلد طموح لمستقبل متطور بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس هيئة الرياضة، والأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل رئيس اتحاد السيارات، مضيفاً بأنه سعيد أن يكون جزءًا من هذ التطور.

> اقرأ ايضاً: حلبة فورمولا كانت مطاراً عسكرياً

سيارات سياحة سيارات كهربائية سياحة الخليج معارض وفعاليات
loaing icon