الدواسة الإلكترونية للقيادة الذكية

يتصدر عدد من أنظمة تكنولوجيا نيسان للقيادة الذكية في سيارة نيسان ليف الجديدة حيث تشمل الدواسة الإلكترونية.

وتعدّ هذه الأخيرة واحدة من الابتكارات التي تعزّز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، التي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق تشغيل السيارة وتسارعها وتباطئها وتوقفها والتحكّم بها بوساطة استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغيّر الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

وبمجرد أن يرفع السائق قدمه عن الدواسة الإلكترونية، ستتوقف السيارة توقفاً كاملاً بسلاسة، وتثبت من دون الحاجة إلى استخدام دواسة المكابح. فبمعدل تباطؤ يصل إلى 0.2 وحدة جاذبية، تعفي الدواسة الإلكترونية السائق من تحريك قدمه باستمرار بين دواسة السرعة ودواسة المكابح للإبطاء أو التوقف. ويساهم هذا في تخفيف العبء على السائق، وزيادة متعة القيادة.

وأظهرت دراسات أجرتها نيسان في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة أن الدواسة الإلكترونية التي زُوّدت بها "نيسان ليف"، تخفف عدد المرات التي يضطر فيها السائق إلى الضغط على المكابح أثناء التنقل خلال الازدحام المروري. ومع أنه من الضروري استخدام دواسة المكابح في حالات الحاجة إلى التوقف بسرعة، تتيح هذه الخاصية المجال أمام السائقين لاستخدام دواسة واحدة لأكثر من 90% من وقت القيادة.

وإلى جانب "الدواسة الإلكترونية"، تعدّ "نيسان ليف" الجديدة مزوّدة بعدد من الحلول التكنولوجية المتطورة للأمان، منها الضبط الذكيّ للمسار، وتحذير الخروج عن المسار، والمكابح الذكية في الحالات الطارئة، وتحذير النقطة العمياء، والتعرف إلى إشارات المرور. ويضاف إلى هذه الحلول تنبيه المرور الخلفيّ، والشاشة الذكية بالرؤية الدائرية، بالإضافة إلى تكنولوجيا التعرّف إلى العناصر المتحركة وتكنولوجيا المساعدة الطارئة عند الخطأ في استخدام الدواسة.

نيسان سيارات بيان صحفي
loaing icon