الإمارات تحتل المركز التاسع عالميًا من ناحية طول مشاريع اليخوت الفاخرة قيد التصنيع

صعدت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز التاسع عالميًا من ناحية طول مشاريع اليخوت الفاخرة قيد التصنيع لهذا العام، مؤكدةً مكانتها العالمية الرائدة في قطاع الملاحة الترفيهية مع 14 مشروع يخت فاخر بطول إجمالي يبلغ 611 مترًا.

ويساهم معرض دبي العالمي للقوارب، الذي تقام دورته لهذا العام من 27 فبراير ولغاية 3 مارس في موقع جديد على قناة دبي المائية، بجميرا (بالقرب من نادي دبي للسيدات)، بشكل رئيسي في توليد طلب مستدام على اليخوت الفاخرة في المنطقة، باعتباره الحدث الملاحي الأهم في المنطقة.

ويعود معرض دبي العالمي للقوارب، في دورته رقم 26 لهذا العام، ليستقطب أكبر صانعي اليخوت وأهم مصمميها من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مجموعة من كبار خبراء مجالي التوريد والتصنيع في قطاع الملاحة الترفيهية، ويربط المعرض بين شركات تصنيع اليخوت وعملائها المحتملين، مؤكدًا على مكانة الشرق الأوسط كأحد أهم أسواق اليخوت في العالم.

ويشارك أعضاء جمعية صانعي اليخوت الفاخرة (سايباس) في دورة هذا العام بجناح خاص يحمل اسم "جادة اليخوت الفاخرة"، وتتضمن قائمة الصانعين المشاركين لهذا العام كلًا من "باجليتو" و"بينيتي" و"سي آر إن" و"فينسانتييري لليخوت" و"لارسين" و"فيدشيب" و"أوشيانو" و"سانلورنزو" و"هيسن".

وتتولى شركة جلف كرافت مهمة بناء مشروع اليخت الفاخر الأكبر لهذا العام والذي يحمل اسم ماجيستي 175، وتعد جلف كرافت من أكبر العارضين في معرض دبي العالمي للقوارب، ويستعرض صانع اليخوت الفاخرة المحلي مجموعة مختارة من أفضل المراكب وأجملها في دورة هذا العام من المعرض.

وكانت سايباس قد نشرت تقريرها الاقتصادي السنوي لعام 2017، والذي كشفت خلاله أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تضم 205 يختًا ترفيهيًا فائق الفخامة. وكان للمنطقة أثر في نمو عدد اليخوت الفاخرة عالميًا بنسبة 7% على مدى السنوات الثلاثة الماضية مما يعكس أهمية المنطقة في قطاع الملاحة الترفيهية على الساحة العالمية.

ويلعب معرض دبي العالمي للقوارب دورًا رئيسيًا في زيادة الطلب على اليخوت الفاخرة والمحافظة على اهتمام العملاء بفضل قدرته على اجتذاب كبار صانعيها من مختلف أنحاء العالم.

قوارب يخت معرض دبي العالمي للقوارب 2018
loaing icon