اكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً تصل صالات عرض فورد في الشرق الأوسط

تصل فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً إلى صالات عرض وكلاء فورد في الشرق الأوسط هذا الشهر، لترسي مرة أخرى معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بالحجم الكامل.

> خمس نصائح من فورد لقيادة مثالية تساعد على توفير الوقود والمال

يقدّم الجيل الجديد من إكسبيديشن الباقة الأوسع من تقنيات مساعدة السائق مقارنة بأيّ سيارة من فئتها. وإضافة إلى ذلك، يأتي الهيكل الجديد كلياً المصنوع من مزيج الألمنيوم فائق القوة والقاعدة المُعاد تصميمها المصنوعة من الفولاذ الأعلى متانة. وبفضل المواد المتطورة المستخدمة في صناعتها، انخفض وزن السيارة بمقدار 136 كجم، وقد أعاد الفريق استثمار وفورات الوزن في سبيل تزويد العملاء بمزيد من التقنيات ووسائل الراحة أكثر من أي وقت مضى.

وبوجود أكثر من 40 ميزة جديدة وتقنية لمساعدة السائق، تضفي إكسبيديشن على الرحلة متعة لا تضاهى.  وتشتمل هذه التقنيات على مساعد الركن النشط المطوّر الحصريّ في الفئة الذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول سيارة إكسبيديشن لتسهيل الركن.

أمّا على الطريق، فإنّ مساعد البقاء في خط السير ضمن إكسبيديشن مصمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد خارج خطّ السير، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تقنيات الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.

وبدوره، يساعد نظام رصد وتجنّب الاصطدام على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، بينما يتيح نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق

تأتي سيارة إكسبيديشن مجهزة بمحرك EcoBoost سعة 3.5 لتر بقوة تصل إلى 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 610 نيوتن متر، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات.

فورد بيان صحفي اطلاق جديد
loaing icon