اكتشف كيف تطلق اودي الاسماء على سياراتها

لعلامة اودي الألمانية ملايين المحبين حول العالم، وهناك الكثيرون الذين يعرفون تفاصيل هذه العلامة، ولكن لأولئك الذين يودون أن يعرفوا المزيد من المعلومات عنها، نقدم لهم اليوم الطريقة التي تتبعها الشركة في تسمية موديلاتها المختلفة.

تتبنى اودي طريقة ثابتة في تسمية مختلف موديلاتها، تعتمد على حروف الأبجدية الإنجليزية مثل A وQ وR متبوعة برقم مثل 3 و4 و5 وحتى 8، حيث كلما كان الرقم أكبر، كلما كان حجم السيارة أكبر.

 

سلسلة A

تستخدم اودي حرف A في تسمية سيارات السيدان والهاتشباك، حيث يبدأ ذلك مع طراز A1 والذي يتوفر فقط بهيئة هاتشباك ذات 3 أو 5 أبواب، في حين تتوفر الطرازات من بين A3 وحتى A8 بنسخ سيدان وهاتشباك إضافة إلى واجن أحياناً، حيث كلما ازداد الرقم، كلما كانت السيارة أكبر حجماً وفخامة ورفاهية، لتكون A8 هي أفخم سيارات هذه الفئة.

 

سلسلة Q

يشير حرف Q لموديلات الكروس أوفر أو الاس يو في دائماً، حيث يعد هذا الحرف اختصاراً لكلمة كواترو (Quattro) الذي يعني أربعة، وهو ما تستخدمه الشركة كملحق لاسم بعض موديلاتها الداعمة للدفع الرباعي من مختلف الفئات.

توفر اودي 5 سيارات اس يو في، وهو ما يبدأ مع طرازي Q2 و Q3 الأصغر، ثم Q5 التي تعد SUV فاخرة مدمجة، وصولاً إلى Q7 التي تعد SUV فاخرة كاملة الحجم، اضافة الى Q8 المترفة والتي تستفيد من تصميم كوبيه مميز.

 

سلسلة S

تطلق اودي عادتاً نسخ رياضية من معظم طرازاتها ضمن سلسلتي A و Q، وتستفيد هذه النسخ الرياضية من تسمية بحرف الـ S او Sport، اي ان طراز A4 يصبح S4 بنسخته الرياضية، و A6 يصبح S6، في حين ان Q5 يتحول الى SQ5 و Q7 الى SQ7.

 

سلسلة R و RS

هذه السلسلة مخصصة للسيارات الرياضية، حيث أن حرف R اختصار لكلمة رودستر (Roadster)، بينما RS اختصار لاسم فئة ريسنج سبورت (Racing Sport). تقدم اودي العديد من الموديلات ضمن فئة RS، تتضمن RS 3 و RS 4 و RS 5 و RS 6 و RS 7، في حين أن اودي R8 هي الوحيدة المنتمية الى فئة R.

 

سلسلة TT

هذا وأخيراً نصل لفئة TT التي تعد اختصاراً لكلمة التقنية والتقاليد (Technology & Tradition)، والتي تختص بالسيارات الرياضية المدمجة، كما تحمل دوماً محركات تيربو تشارجر.

اقرأ أيضاً: إليك طريقة تسمية بي ام دبليو لموديلاتها المختلفة

اودي معلومات Audi سيارات المانية
loaing icon