اكبر يخت خاص في العالم... اماراتي

في السابق، كانت البواخر الوسيلة الوحيدة التي تسمح للإنسان بالسفر من بلد إلى آخر، حين كانت الطائرات والسيارات غير موجودة.

ومع الوقت، تطوّرت البواخر وكثرت أنواعها، كما ظهر الكثير من اليخوت الكبيرة والمميزة، والتي أذهلت الجميع.

وإذا كنت تتساءلون عن أكبر وأطول يخت خاص في العالم، فمن الضروري أن تعرفوا أن "عزام" وصل طوله إلى 180 متراً، ويملكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

بالتأكيد، الرحلة على متن اليخت "عزام" قد يكون لها نكهة خاصة ومميزة، خصوصاً إذا كنتم من الذين يعشقون الوجود في البحار وفي المحيطات، بينما تمرون بين أجمل الجزر العالمية التي تتمتع برمال بيضاء وبمياه صافية زرقاء اللون.

إن الظهور الأول لهذا اليخت المدهش في العالم كان في 5 أبريل من عام 2013، حين قدمته شركة "لورسن" الألمانية للناس، بعدما امتدّت مدة تصنيعه لثلاث سنوات تقريباً. أمّا تكلفة إنتاجه التي وصلت إلى 470 مليون يورو فليست غريبة أبداً، لاسيما أن مهندس الديكور، كريستوف ليوني، قد جعله أشبه بقصر يشقّ عباب اليمّ بوساطة محرّكين توربينيين يعملان على الغاز، إلى جانب آخرين يعتمدان على الديزل، ليتنجوا معاً سرعة تصل إلى 31.5 عقدة.

في الداخل، احتوى "عزام" على صالون ضخم وكبير، بمساحة 550 متراً مربّعاً، إضافة إلى الكثير من الأمور الفخمة والأنيقة التي تليق بسمو الشيخ وبعائلته الكريمة.

قوارب
loaing icon