افضل الأوقات لزيارة بلدانك المفضلة

يبحث كل مسافر عن المكان الأفضل والجو الأنسب لقضاء عطلته، وما لا يدركه الكثيرون هو ان جمال بعض البلدان متعلقة بالفصل الذي نزورها فيه، فمتى تسافر والى اي بلاد؟

ان كنت تخطط لزيارة اوروبا، فـ ايار وحزيران وايلول هي الأشهر الانسب لرحلتك، فالحشود قليلة في مثل هذه الأوقات والاسعار اقل كلفة، هذا وستتمتع بالطقس المناسب بعيدا عن الحر الشديد او البرد القارس.

وان كنت تخطط لزيارة مصر، تونس او المغرب، او اي بلد يقع في شمال افريقيا، فالوقت الانسب للذهاب هو من تشرين الاول حتى اذار، ففي هذه الفترة يكون الطقس معتدلا، فتتمتع بعطلة ممتعة ومنعشة.

الأشهر الأنسب لزيارة كل من لبنان وسوريا والعراق، هي تلك الممتدة بين ايار وتموز، فالحرارة ترتفع في آب ما قد يعكر رحلتك او يمنعك عن القيام ببعض النشاطات الترفيهية لشدة الحرارة. اما ان كنت تفضل السياحة الشتوية، فيمكنك زيارة لبنان من تشرين الثاني حتى أواخر كانون الثاني للتمتع برياضة التزلج.

قد لا يكون السفر الى الخليج فكرة جيدة في الصيف، فالحرارة مرتفعة بشكل خيالي، لذلك اختر اشهر اقل شدة للحرارة مثل كانون الثاني، شباط، أذار، نيسان، ايلول وكانون الاول، لتتمتع برحلة لا تنسى.

اما ان كنت تخطط الذهاب الى القارة الأميركية، فاذهب من ايار الى حزيران، اما ان كنت تحلم بزيارة تايلند او بالي، الجزر الآسيوية، فاذهب من تشرين الثاني حتى نيسان، فالطقس هناك بعكس طقس بلادنا.

والآن بعد ان بت مدركا لأفضل اوقات السفر، اختر البلد المناسب وحضر تذاكرك وانطلق!

اقرأ ايضاً: حيل لوصول حقيبتك اولا عند السفر

سياحة سفر نصائح سياحة الخليج أماكن سياحية اماكن سياحية
loaing icon