استون مارتن تكشف عن رابيد AMR

كشفت استون مارتن عن أحدث سياراتها بالتزامن مع عودتها إلى لومان للدفاع عن لقبها الذي أحرزته في عام 2017 ضمن سباق التحمل الأبرز لمدة 24 ساعة.

وبعد طرح DB11 AMR المتميزة، تكشف استون مارتن عن إصدار محدود من سياراتها رابيد ايه ام آر (Rapide AMR). ويقتصر عدد سيارات هذا المفهوم الجديد، والذي تم استعراضه في جنيف العام الماضي، على 210 سيارات فقط.

 ويعتبر الرمز AMR اختصاراً لاسم شركة استون مارتن رايسينج، وترسم العلامة التجارية ملامح ارتباط هندسي وجمالي بين فريق السباق الناجح في الشركة والسيارة المخصصة للسير على الطرقات. وبالتالي، تعتبر رابيد  AMRسيارة رياضية تمتاز بالقدرة على نقل فريق من سائقي السباق وبشكل مريح إلى حلبة على الجانب الآخر من القارة، ومن ثم التعامل مع المسار بمجرد وصولهم إلى هناك.

وخضع تصميم Rapide AMR الجديدة، والتي تبلغ سرعتها القصوى 330 كلم في الساعة، إلى تعديلات طفيفة عن المفهوم الذي ظهر في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2017، مع شبك مقدمة أكبر وأكثر قوة بشكل مماثل لسيارة Vantage AMR Pro المخصصة لحلبات السباق. وفي الوقت نفسه، تستمد مصابيح الإنارة النهارية دائرية الشكل إيحاءها من نماذج Zagato الأخيرة.

وفي قلب سيارة Rapide AMR، يهدر محرك V12 سعة 6.0 ليتر بقوة 603 حصان وعزم قوة 630 نيوتن متر، يستمد قدراً كبيراً من تقنياته وطابعه من قوة استون مارتن فانتاج GT12. هذا ويسمح للسيارة بالتسارع من 0-100 كيلومتر/ساعة في غضون 4.4 ثانية.

ويعكس التصميم الداخلي لكل سيارة Rapide AMR مخطط التصميم المختار للجزء الخارجي، مع استخدام حواش وتطريزات راقية بلون ’أستون مارتن ريسينج لايم‘ الأصفر أو ’جالينا سيلفر‘ الفضي. وتتألق السيارة بكونسول مركزي كامل الطول من ألياف الكربون، فيما تزدان المقاعد بجلود ألكانتارا.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة استون مارتن Rapide AMR ستتوفر حول العالم لقاء سعر يبدأ من 240,000 دولار امريكي، مع ترقب تحقيق أول عملية تسليم للعملاء في الربع الأخير من عام 2018.

اقرأ ايضاً: استون مارتن بنكهة مانسوري!

استون مارتن سيارات بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية
loaing icon