استون مارتن تكشف عن AM-RB 003، احدث سياراتها الخارقة

كشفت استون مارتن النقاب عن سيارة AM-RB 003، والتي تتطلع الشركة من خلالها لمواصلة سجلها الحافل بتصنيع السيارات الفائقة والمزودة بمحرك يتم تركيبه في منتصف هيكل السيارة، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2019.

وتمتاز سيارة AM-RB 003، والتي كانت تُعرف سابقاً باسم Project 003، بتصميمها المتطور والجديد كلياً، كما أنها تستفيد من المساهمة الوثيقة والفعالة لفريق Red Bull Advanced Technologies في عمليات التصميم والهندسة، وهو ما يجسّد واحدة من الشراكات الهندسية المثمرة وأكثرها تميزاً في عالم السيارات.

وتواصل سيارة AM-RB 003 مسيرة طرازي Valkyrie وValkyrie AMR Pro كثالث سيارات استون مارتن الفائقة ذات المحركات الوسطية. واستناداً إلى الأداء النوعي والتطوّر لكلتا السيارتين، ستمزج AM-RB 003 بين مجموعة واسعة من المفاهيم والتقنيات المستخلصة بشكل مباشر من سيارات فورمولا 1 والمطبقة على سيارة Valkyrie الفائقة، مما سيضمن لها تحقيق أعلى مستويات الأداء وتخطي متطلبات الأداء للسيارات المنافسة حالياً.

واستناداً إلى ذات مبادئ التصميم وأنظمة الديناميكا الهوائية التي تقوم عليها سيارة استون مارتن Valkyrie، سيتم تزويد سيارة AM-RB 003  بعارضة أمامية وموزع هواء خلفي، في حين يتم توليد الجزء الأكبر من القوة الضاغطة في القسم السفلي للسيارة. كما ستستفيدAM-RB 003  من أحدث تقنيات التكيف مع الديناميكا الهوائية الموجودة في الطائرات، والتي تتيح إنشاء سطح انسيابي لتدفق الهواء على الجناح الخلفي في السيارة.

وتتمثل إحدى أبرز الاختلافات بين سيارتي استون مارتن Valkyrie و AM-RB 003في حجم مقصورة القيادة والتي جاءت كنسخة مصغرة من تصميم السيارة الأقدم مع توفير مستويات أعلى من سهولة الاستخدام والراحة.

وتمتاز مقصورة القيادة بتصميمها الجديد والجريء، والذي يقدم فلسفة مادية فريدة تهدف إلى الحد من الفوضى البصرية، وتوفير بيئة قيادة فريدة وديناميكية تركز على تقديم أرقى تجارب القيادة.

 وتتيح شاشة عرض مثبتة على عمود التوجيه إمكانية الارتقاء بسوية الرؤية إلى أقصى حد ممكن من خلال عجلة القيادة ودون أي عوائق من حوافها. بينما تستفيد منظومة المعلومات والترفيه من التقنيات القائمة على مفهوم "أحضر أجهزتك الخاصة" التي توفرها الهواتف الذكية لزيادة مستويات الكفاءة والأداء والمرونة وسهولة الاستخدام إلى أقصى حدودها.

وسيتم الكشف عن التفاصيل الفنية الكاملة لسيارة AM-RB 003 مع تقدم برنامج تطويرها، حيث ستكون أول سيارة هجينة مزودة بمحرك V6 الهجين والجديد كلياً من استون مارتن والمزود بشاحن توربيني، لتسجل بذلك عودة العلامة إلى استخدام المحركات المصنعة داخل الشركة.

وباعتبارها مستوحاة بشكل مباشر من طراز استون مارتن Valkyrie، فمن المؤكد بأنه سيتم تصنيع الهيكل الداخلي لسيارة AM-RB 003 من ألياف الكربون خفيفة الوزن، ويغطيه هيكل خارجي مصنوع من ألياف الكربون أيضاً للارتقاء بمزايا وتأثيرات الديناميكا الهوائية إلى حدودها القصوى.

loaing icon