استون مارتن تعيد ابتكار DB5 من سلسلة أفلام جيمس بوند

تعود سيارة استون مارتن DB5 الأيقونية مجدداً بفضل تعاون فريد من نوعه بين استون مارتن وEON Productions، الشركة المنتجة لسلسلة أفلام جيمس بوند.

وبعد النجاح المستمر لمشروع تطوير DB4 GT، سيتم ابتكار 25 نسخة جديدة من طراز Goldfinger DB5 للعملاء في قسم Aston Martin Works وEON Productions. وسيتمّ بناء السيارة لتكون نسخة أصلية من سيارات DB5 التي ظهرت على الشاشة، مع بعض التعديلات الطفيفة لضمان أعلى مستويات الجودة والموثوقية.

كما ستمتد هذه الأصالة لتشمل الأدوات الوظيفية مثل لوحات الأرقام الدوّارة وغيرها، والتي لاقت شهرة في فيلم ’جولد فينجر‘. وبموجب اعتمادها رسمياً من استون مارتن وEON Productions، سيتم إنتاج كافة نماذج Goldfinger وفق مواصفات واحدة - طلاء بلون ’سيلفر بيرتش‘ الفضي - كما هي الحال مع السيارة الأصلية.

وظهرت سيارة DB5 الأكثر شهرة على الإطلاق للمرة الأولى في فيلم ’جولد فينجر‘، ثالث أفلام سلسلة جيمس بوند، الذي لعب فيه شون كونري دور البطولة في شخصية جيمس بوند. ونظراً لامتلاكها الأدوات والأسلحة التي قام بتركيبها Q Branch، لاقت سيارة استون مارتن الخاصة بالعميل السري نجاحاً فورياً وكبيراً لدى رواد السينما.

ومنذ ظهورها الرئيسي في فيلم ’جولد فينجر‘، شاركت DB5 في ستة أفلام أخرى ضمن سلسلة جيمس بوند هي: ’ثاندر بول‘ Thunderball (1965)، و’جولد آي‘ GoldenEye (1995) و’تومورو نيفر دايز‘ Tomorrow Never Dies (1997)؛ فضلاً عن ثلاث مشاركات أخرى  في ’كازينو رويال‘ Casino Royale (2006)، و’سكاي فول‘ Skyfall (2012) و’سبيكتر‘ Spectre (2015).

وتجدر الإشارة إلى أن سعر كل واحدة من سيارات Goldfinger DB5 سيصل إلى 2.75 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة للضرائب. ومن المتوقع انطلاق عمليات التسليم الأولى للعملاء في 2020.

اقرأ ايضاً: استون مارتن كيو.. لك وحدك

استون مارتن افلام بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية
loaing icon