استون مارتن تطرح سيارة فانتاج الجديدة كلياً في لبنان

كشفت استون مارتن، الشركة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، النقاب لأوّل مرة في لبنان عن سيارة فانتاج الجديد كلياً والتي طال انتظارها، وذلك خلال حفل كوكتيل حصري أقيم يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018 في صالة عرض استون مارتن الكائنة في وسط مدينة بيروت. ويُعتبر هذا العرض الأول من نوعه لإحدى سيارات استون مارتن الجديد في هذه الصالة التي تم افتتاحها مؤخراً.

ويحمل اسم فانتاج الكثير من الذكريات والصور المميزة لمجموعة مذهلة من السيارات الرياضية الأصيلة؛ حيث بقي على مدار 7 عقود يمثل القلب النابض لهوية استون مارتن على الإطلاق، ليحمل هذا الاسم العريق بعض أشهر سيارات العلامة وأكثرها شعبيةً وتميّزاً.

يمثل أداء العناصر الديناميكيّة والهوائية جانباً أساسياً من جوانب المفهوم التصميمي لسيارة فانتاج؛ إذ يعمل الجناح الأمامي على توجيه تدفق الهواء نحو أسفل السيارة، حيث يقوم نظام من الحواجز بإرسال هواء التبريد إلى الأماكن التي تتطلب وجوده، كما يضمن تغذية الناشر الخلفي بتدفق هوائي نظيف.

وتستمر القصة التصميمية المميزة داخل مقصورة سيارة فانتاج، مع قمرة القيادة الرياضية التي تبتعد كل البعد عن الخطوط الطويلة والدائرية لتُبرز الخطوط الحادة المركزة التي تدل على الطبيعة الأكثر قوةً للسيارة. ويعمل كل من التصميم ذو الطابع المرتفع للمقصورة ووضعية القيادة الأكثر انخفاضاً على توفير تجربة قيادة مميزة، كما تساهم هذه العوامل في تحقيق مكاسب مهمة على مستوى مساحة الركاب وتحسينات كبيرة بالنسبة لمساحة الرأس قياساً بالطراز السابق.

ويُعتبر محرك استون مارتن ثماني الأسطوانات وثنائي الشواحن التوربينية الجديد بسعة 4 ليترات بمثابة القلب النابض لسيارة فانتاج الجديدة. ومع تثبيته في موضع منخفض وإعادته إلى مؤخرة الهيكل بقدر الإمكان من أجل الوصول إلى مركز الجاذبية الأمثل والتوزيع المثالي للوزن، يقوم هذا المحرك بانتاج 510 أحصنة و685 نيوتن متر من العزم.

وتقوم سيارة فانتاج بإرسال قوتها وعزم دورانها المذهل إلى العجلات الخلفية عبر نظام نقل الحركة ZF ثماني السرعات والمثبت في الخلف. ومع قدرتها على التسارع من حالة الثبات إلى سرعة 96 كم/ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط وبلوغ سرعة أقصاها 314 كم/ساعة، توظف السيارة مجموعةً متطورةً من الأنظمة الإلكترونية المتكاملة لتوفير أقصى قدر ممكن من التحكم ومتعة القيادة.

تتميز سيارة فانتاج بالمستوى المرتفع لمعداتها القياسية، بما يشمل وظيفة إيقاف وتشغيل المحرك بدون مفتاح ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام عرض مسافة ركن السيارة ونظام المساعدة على ركن السيارة وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية المخصصة لهذا الغرض. ويتألف نظام الترفيه الداخلي في السيارة - والذي يمكن التحكم به واستعراضه من خلال شاشة LCD بمقاس 8 بوصة مثبتة في المنتصف - من نظام الصوت من استون مارتن ونظام تشغيل الصوت والهاتف بتقنية ’بلوتوث’ ونظام تشغيل الصوت من أجهزة آيبود و آي فون و يو إس بي إلى جانب نظام متكامل للملاحة بالأقمار الصناعية.

اقرأ ايضًا: استون مارتن تؤكد سيارتها الخارقة المقبلة

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية لبنان
loaing icon