استون مارتن تبدأ باختبار DBX الجديدة من فئة SUV

أعلنت استون مارتن، الشركة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن تحقيق إنجازٍ تاريخي ومميّز تمثل في بدء مرحلة اختبارات القيادة والسرعة للنموذج الأوّلي الرسمي الخاص بسيّارتها الرياضية متعددة الأغراض SUV الجديدة DBX، وذلك خلال فعاليات رالي ويلز.

 ويعكس اختبار النموذج التجريبي الأول لطراز DBX التزام الشركة بتنفيذ برنامج اختباراتٍ مكثف ويشمل بيئات وظروفٍ متنوعة. وتتزامن اختبارات سيارة DBX، مع قرب استكمال بناء وتطوير منشأة استون مارتن التصنيعيّة الجديدة في سانت أثان ضمن منطقة ’فالي أوف جلامورجان‘ بمقاطعة ويلز في المملكة المتحدة.

ورغم أن تجارب محاكاة القيادة تمثل جزءاً محورياً من مرحلة التطوير المبكر لطراز DBX، ولكن سلسلة اختبارات القيادة والسرعة للنموذج الأولي لسيارة DBX في ويلز تؤكد فعلياً بدء مرحلة شاملة من الاختبارات التجريبية في العالم الحقيقي، والتي ستخضع خلالها سيارة فئة SUV الجديدة لنظام اختبارٍ مُعقّدٍ وصارمٍ وحافلٍ بالتحديات، وسيسهم بنهاية المطاف في تقديم نماذج فريدة وقادرة على مواجهة أصعب وأقسى البيئات في العالم، بدءاً من القطب الشمالي مروراً بأجواء الصحاري في منطقة الشرق الأوسط، ووصولاً إلى الطرقات الوعرة لمنطقة جبال الألب؛ ناهيك عن مواكبة متطلّبات السرعة العالية والأداء الاستثنائي أثناء القيادة على الطرقات السريعة الرئيسيّة في ألمانيا، وكذلك حلبة نوربورغرينغ نوردشليف.

وتتطلب الطبيعة الفريدة لطراز DBX ضمن مجموعة السيارات الرياضية الفاخرة لشركة استون مارتن تطبيق برنامج اختبارات صارمٍ ومتخصص، ويشتمل على سلسلةٍ من العمليات والإجراءات والمعايير الجديدة التي تستهدف تحقيق جميع الأهداف المنشودة من البرنامج. وستتيح الاختبارات للسيارة الجديدة تقديم أداءٍ متميّز يعكس عناصر التوازن الحيوي والحقيقي التي يميز طرازات استون مارتن، كما ستضمن استعراض قدراتها الديناميكيّة الاستثنائيّة ضمن بيئات كانت في السابق بعيدة إلى حدٍ ما عن تركيز واهتمامات الشركة. وسيشمل ذلك بطبيعة الحال القيادة وسط تضاريس ومناطق وطرقات متعددة، وتطبيق قدرات السحب والجر التي يجب أن تليق، وعن جدارة، بأحدث طرازات استون مارتن من سيارات SUV.

ومن المقرر كشف النقاب عن طراز DBX في الربع الأخير من عام 2019، وسيتم تطويره في منشأة سانت أثان التابعة لـ استون مارتن Lagonda، والتي ستغدو مركزاً متكاملاً لتصنيع سيارات استون مارتن الكهربائيّة التي سيبدأ إنتاجها بحلول العام المقبل.

اقرأ ايضا: ساعة جديدة من استون مارتن وتاغ هوير

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin اس يو في
loaing icon