استخدم تطبيقات اللياقة البدنية هذه لتتبع نشاطك

تمثل اللياقة البدنية أحد أهم العناصر للحصول على جسم رياضي وحياة صحية. فالنشاط البدني يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتخفيض ضغط الدم والكلسترول والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

> لهذه الأسباب لن تمارس الرياضة من دون الإستماع إلى الموسيقى بعد الآن!

وبفضل التكنولوجيا والتطور، لست بحاجة أيها الرجل إلى مدرب خاص أو الذهاب إلى النادي للاطلاع على عدد السعرات الحرارية المحروقة أو لمراقبة ضربات القلب أو لتعّم مجموعة جديدة من أساليب التمرين واللياقة البدنية.

وفي هذا الإطار، أصبحت التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا في الحياة الرياضية عند الناس، فتم ابتكار عدد كبير من التطبيقات التي من شأنها تعقب حركتك البدنية وتقديم معلومات مفيدة لك، كعدد السعرات الحرارية وضربات القلب وتفاصيل أخرى أساسية.

ومن هذه التطبيقات نذكر:

- تطبيق Fitbit: هو تطبيق مثالي لتتبع خطواتك أثناء ممارسة الرياضة والمسافة التي تقطعها، كما يقدم لك نصائح خاصة بالنظام الغذائي الذي عليك اتباعه ويعلمك بما أحرزته من إنجازات.

- تطبيق couch-10-5k: يساعدك هذا التطبيق على خسارة 5 كلغ من وزنك في 9 أسابيع من خلال ممارسة التمارين الرياضية من 20-30 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا ويتيح لك لختيار المدرب الذي تتناسب إرشاداته مع نمط حياتك والأهداف التي تريد الوصول إليها والاستماع إلى الموسيقى التي تفضلها.

- تطبيق Nike+Training Club: يتميّز هذا التطبيق بتمرينات قام بتصميمها رياضيون محترفون ومشاهير فهي تركز على القوة والقدرة على التحمل والتحرك بثلاث مستويات من الصعوبة ويمكن لهذا التطبيق أن يعرض على التلفزيون، وبعد استكمال التمرين يستطيع المستخدمون مشاركة الصور أو المصلقات.

رشاقة
loaing icon