اربعة نجوم أصبحوا أمثلة يحتذى بها في عالم الرياضة

لا شك بأن الاستمتاع بجسم مثالي ورياضي هو حلم كل رجل في العالم نظرًا لفوائده الصحية والنفسية على حد سواء. فقد ثبتت مع الوقت مقولة: "العقل السليم في الجسم السليم" وبات الجميع منشغلاً في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية العالية. وبالرغم من تكاسل البعض في عملهم لتحقيق الجسم الحلم، إلا أنه ثمة العديد من الرجال الذين صمموا ووصلوا بالرغم من المصاعب التي تكبّدوها والطريق الطويل الذي سلكوه.

  إليك بعض النجوم الذين ذاع صيتهم في العالم وأصبحوا أمثلة يُحتذى بها في عالم الرياضة وكمال الأجسام:

1- أرنولد شوارزنيجر: من منا لا يعرف هذا الرجل المتعدد المواهب؟ فهو رجل أعمال وممثل وحاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية ولاعب كمال أجسام عالمي سابق. بدأ أرنولد تدريبات رفع الأثقال في سن 15 عامًا وفاز بمسابقات متعددة، كما أطلق عليه لقب "البلوط النمساوي" Austrian oak نظرًا لكمال جسمه وصلابته، وهو لا يزال حتى اليوم يحافظ على رشاقته بالرغم من تقدّمه في السنّ.

2- محمد علي كلاي: هو ملاكم أمريكي فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى 20 عامًا وتُوّج بلقب "رياضي القرن"، كما أنه كان صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم.

3- دوين جونسون: هو مصارع محترف ملقّب بـ "الصخرة" و"رجل القرن" بحسب Wrestlezone، كما أنه حصل على حزام WWF World Champion وفاز ببطولات متعددة ولا يزال يتمتع بمستوى رشاقة عالية رقم تنحّيه عن المصارعة.

4- سمير بنوت: هو لاعب كمال أجسام محترف من أصل لبناني، لقّب بـ "أسد لبنان"، وقد كان العربي الأول الذي يحقق لقب أفضل لاعب كمال أجسم في العالم في 1983.

رشاقة StriveME
loaing icon