اخطاء مسلسلات رمضان متعلقة بعالم المحركات

وقع القائمون على مسلسل "قمر هادي" في خطأ فادح في أحد مشاهد الحلقة الأولى.

ففي مشهد حادث السيارة التي تتعرض لها الشخصية الأساسية هادي (هاني سلامة) وعائلته، تنقلب السيارة في مشهد مليء بالدراما ليكتشف المشاهدون أن السيارة من دون محرك ولا يوجد فيها ناقل حركة أيضاً.

في المشهد، يكون هادي (هاني سلامة) متجهاً مع زوجته وابنته إلى العين السخنة من أجل قضاء عطلة عائلية، قبل ان تتعرض العائلة لحادث سير عنيف.

يلعب هاني سلامة دور المتسابق "هادي أبو المكارم" ويمتلك معرض للسيارات يغطي من خلاله أعماله في بيع الممنوعات، ليفقد ذاكرته بسبب حادث السيارة.

الخطأ أثار انتباه المتابعين على تويتر، فالبعض تفهّم أن المخرج أراد أن يُبهرنا بالحادث وأن يقدم مشهد عنيف لكنه فشل بسبب غياب المحرك الذي من المستحيل أن يختفي بسبب الحادث. 

 

الخطأ الإخراجي الآخر الخاص بالسيارات ظهر في مسلسل محمد رمضان "زلزال"، ووقع الخطأ تحديداً عندما تغير لون الباص الذي استقلته شخصية محمد حربي (محمد رمضان) في صغره مع أصدقائه للتوجه إلى الجيزة.

ففي المشهد يأخذنا المخرج إلى طفولة شخصية رمضان حين قرر هو وأصدقاءه أن يستقلوا ميكروباص إلى الجيزة لشراء شريط محمد منير لكن الميكروباص كان لونه أبيض عند ركوبه وأصبح أحمر عند وصوله للجيزة ما يعتبر أيضاً خطأ إخراجي. 

باب الحارة كان ضحية الأخطاء الإخراجية أيضاً اذ استخدم طائرة أمريكية لم تكن منتجة بعد كطائرة فرنسية تقوم بقصف حارة الضبع.

في الحلقة الأولى من الجزء العاشر لمسلسل "باب الحارة"، وقع المُخرج في خطأ فادح حين استخدم طائرة أميركية في مشهد من قصف "الطيران الفرنسي" لحارة الضبع. والطائرة المستخدمة هي طائرة أمريكية من طراز C130 هرقل، فالمسلسل الذي تدور أحداثه في الحارات الشامية خلال فترة الإحتلال الفرنسي استخدم طائرة تعود للأسطول الجوي الأمريكي وهي ليست بطائرة فرنسية.

الخطأ الثاني الذي وقع فيه المخرج هو سنة إنتاج الطائرة، فقد بدأ التفكير بتصميمها عقب الحرب الكورية في عام 1950، وظهر أول نموذجين منها في عام 1954، أي بعد 8 سنوات من انتهاء الإحتلال الفرنسي على سوريا. ‎

اقرأ ايضا: العطش والقيادة في رمضان... إليك أبرز الحلول

مرسيدس سيارات طائرات مشاهير سيارات المشاهير عالم المحركات رمضان رمضان 2019
loaing icon