ابتكارات عديدة في بي ام دبليو X5 الجديدة

يفاجئنا الجيل الرابع من بي ام دبليو X5 بمجموعة التقنيات المبتكرة التي يشملها ويمثل التجسيد الأروع لأبرز مميزات سيارات الأنشطة الرياضية من خلال القدرة على المغامرة على الطرقات الوعرة مع البراعة في تقديم أقصى مستويات متعة القيادة الديناميكية.

أبرز الخصائص التي تتّسم بها سيارة بي ام دبليو X5 الجديدة كلياً:

- مصابيح بي ام دبليو التي تعمل بالليزر ومصابيح LED الأمامية المتكيّفة متوفرة بشكل اختياري.

- تُطرح بي ام دبليو X5 في الأسواق مع 4 خيارات من المحرّكات وهي المحرّك المطوّر حديثاً والمؤلف من 8 اسطوانات مع قوّة تبلغ 462 حصاناً، والمحرّك المستقيم المؤلّف من ستّ أسطوانات ويولّد قوّة تبلغ 340 حصاناً.

- طرح مفهوم شاشة العرض والتحكم بي ام دبليو Live Cockpit Professional. ومن التطوّرات الأخرى لنظام التشغيل iDrive هو تضمّنه مجموعة من أجهزة القياس الرقمية وشاشة عرض قياس 12.3 بوصات.

- خيارات جديدة تعزّز مستوى الراحة في المقصورة مثل المقاعد متعددة الاستخدامات مع وظائف التدليك، ومساند لليدين مجهّزة بنظام تدفئة، وحاملات للأكواب مجهّزة بنظام للتبريد أو التسخين وسط المنصّة المركزية. نظام احترافي للترفيه في المقعد الخلفي مع شاشة لمسية قياس 10.2 بوصة.

- مجموعة مبتكرة من أنظمة دعم السائق تتقدّم خطوة جديدة نحو القيادة الآلية: يضمّ وظيفة التحكم الناشط بالسرعة Active Cruise Control مع وظيفة Stop & Go، ونظام التحكم بالتوجيه والحفاظ على المسار، ونظام التحذير عند تغيير المسار ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، والحماية من الاصطدام الجانبي، والمساعدة على تجنّب الحوادث، والتحذير من الحركة المرورية، ونظام التحذير المبكر، ونظام التحذير من المسار الخطأ، ونظام المساعدة على التوقف الطارئ، ونظام المساعدة على ركن السيارة مع التوجيه الطولي والعرضي.

اقرأ ايضاً: عندما وضعت بي ام دبليو محرك ماكلارين في X5!

بي ام دبليو بيان صحفي BMW اس يو في X5
loaing icon