إيرباص لطائرات رجال الأعمال تقدم مستقبل قطاع الطيران الخاص

تعرض إيرباص لطائرات رجال الأعمال طائرة من طراز ACJ319، ضمن مشاركتها في معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال، الذي يقام في دبي بين 10-12 ديسمبر الجاري. وتسلط إيرباص لطائرات رجال الأعمال الضوء على مفاهيم الراحة والمساحات الرحبة، لتعكس التوجه نحو مقصورات أوسع ضمن الجيل الجديد من طائرات رجال الأعمال.

هذا وتشغل الطائرة المعروضة من طراز ACJ319 شركة  اكروبولس للطيران من المملكة المتحدة، والتي ستعمل على ترقية الطائرة إلى طراز ACJ320neo للاستفادة من التحسينات المتعلقة بفاعلية استهلاك الوقود ومدى الطيران، فيما سيتم تخصيص الطائرة لرحلات الطيران العارض للشخصيات المهمة للغاية.

هذا وتمتاز عائلة طائرات إيرباص ACJ320 بمقصورتها الأعرض والأطول بين طائرات رجال الأعمال الكبيرة، كما تمتاز بالحد من الكلفة التشغيلية.

وانضم لعائلة ACJ320 عضوين جديدين هما من طراز ACJ319neo و ACJ320neo وكلاهما بخيار المحرك الجديد، وأجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets مما يسهم في إمكانية التحليق لمسافات عابرة للقارات ضمن أعلى معايير الراحة والمساحات الرحبة مع الحد من استهلاك الوقود والكلفة التشغيلية.

وأكملت أول طائرة من طراز ACJ320neo الخاصة بـ اكروبولس للطيران، بنجاح رحلتها الأولى في نوفمبر الماضي، ضمن برنامج اختباري. وسيتم تسليم الطائرة لترتيب مقصورتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتنضم 500 طائرة من هذا الطراز في الخدمة حالياً من قبل المشغلين حول العالم.

وسجلت عائلة طائرات ACJ320neo ما مجموعه 11 طلبية حتى يومنا هذا من قبل زبائن من ضمنهم اكروبولس للطيران وكوملوكس وكيه فايف للطيران ومجموعة من الزبائن لم يفصح عن أسمائهم.

وتنعكس التحسينات المتواصلة لعائلة ACJ320 بقدرة طائرة ACJ319neo على التحليق لمسافة 12500 كيلومتر أو أكثر من 15 ساعة طيران وعلى متنها 8 مسافرين. فيما تحلق طائرة ACJ320neo بـ 25 مسافراً لمسافة 11100 كيلومتر أو أكثر من 13 ساعة طيران.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكبر أسواق طائرات رجال الأعمال، حيث باعت إيرباص أولى طائراتها لرجال الأعمال في هذه السوق في منتصف الثمانينات من القرن الماضي. وتعد المنطقة موطناً لقرابة 60 طائرة من طراز ACJ تشمل 40 طائرة من طراز ACJ320  و20 طائرة ذات الهيكل العريض لكبار الشخصيات.

وتشهد سوق طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل حضوراً قوياً في المنطقة، والتي بإمكانها نقل المزيد من الركاب والتحليق من دون توقف لوجهات مختلفة حول العالم، وتشمل هذه الطائرات كلاً من عائلتي ACJ330neo وACJ350 XWB.

ويستفيد اليوم 190 من زبائن طائرات ACJ، من الاعتمادية الفائقة وخدمات الدعم المنتشرة حول العالم والخدمات المخصصة لاحتياجات طائرات رجال الأعمال.

طائرات بيان صحفي ايرباص طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon