إنتشار السيارات الصينية في السوق السعودي

كما نعلم جميعاً أن التقنيات الحديثة لا تتوقف في عالم صناعة السيارات، ويقوم المصنعين حول العالم بالتنافس في هذا المجال لكسب المزيد من العملاء.

> قوانين أكثر صرامة مع اقتراب قيادة المرأة في السعودية

لا يخفى علينا أن بعض الدول متقدمة في مجال صناعة السيارات، ومنها تعتبر الرائدة في هذا المجال، مثل ألمانيا التي تعتبر هي منبع أول سيارة صنعت، وأيضاً الولايات المتحدة مع اطلاق اول خط انتاج سيارات من قبل فورد.

لكن في السنوات الـ 20 الماضية، بدأت دول أخرى الدخول في عالم صناعات السيارات، خصوصاً كوريا الجنوبية التي أضحت تنافس كبار الصانعين حول العالم.

وان اقتصرنا الموضوع الى السوق السعودي، نشاهد أن الصناع الكوريين بدأوا يضايقون الصناع اليابانيين في تصدر المبيعات، ولكن لم نضع في الحسبان دخول الصينيين بشكل كبير في السوق وأيضا مع وكلاء خبراء في السوق المحلي.

شانجان، وجيلي، وهافال وجاك من أقوى المصنعين الصينيين المتواجدين حالياً في أسواقنا، وفور ركوب هذه السيارات ستلاحظون مدى التطور السريع في جودة صناعاتهم.

ومن المتوقع سيطرة البعض منهم على السوق المحلي، إن لم يكن أيضاً السوق العالمي، في غضون عدة سنوات اذ أصبحنا نشاهد عدد كبير من سياراتهم في شوارع السعودية ودول الخليج أيضاً.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon