3 خطوات للإنتباه من الإصابات في صالة الألعاب الرياضية

عندما تزور صالة الألعاب الرياضية فإن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على صحتك من خلال التمارين الرياضية سواء بالحفاظ على لياقتك وزيادة القوة والتحمل أو خسارة الوزن، لذا فأثناء تواجدك في الصالة عليك أن تحافظ على قدرتك على التمرن من خلال اتباع بعض الاحتياطات التي تمنع إصابتك سواء بسبب حادثة في الصالة أو مشكلة صحية غير معتنى بها.  

 

1- الأجهزة والمعدات

للعديد من الأجهزة دبابيس لتغيير الأوزان، تأكد دوما أن هذه الدبابيس في أماكنها الصحيحة عند الوزن الذي يناسبك وأنها ثابتة في مكانها، في الوقت ذاته راقب الناس حولك على الأجهزة القريبة وتأكد أنه لا يمكن لأحدهم التسبب في اصطدام أو إصابة لك.

2- زيادات تدريجية

من الواجب دائما ان ترفع حدة تدريبك أو صعوبته بشكل تدريجي لكيلا تتسبب في أذى لعضلاتك يمكنه أن يوقفك عن التمرين لزمن، في تمارين القوة قم بزيادة المجموعات التي تقوم بأدائها قبل زيادة الأوزان، أما في تمارين الكارديو فقم بزيادة مدة التمرين قبل زيادة حدته.

3- فحص طبي شامل

أحيانا يؤدي التمرين إلى ظهور مشاكل صحية لم تكن ظاهرة من قبل، يحدث ذلك عند وقوع الجزء المصاب تحت ضغط المجهود أو العمل من دون حدوث إصابة معينة أو مع حدوثها، تتراكم الآثار عادة إلى أن تصبح فجأة عراقيل كبيرة تظهر بشكل مفاجئ، لا تجعل الأمر هاجسا وتأكد من أداء فحص طبي شامل كل عام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام واسأل طبيبك عن كل شكوكك.

اقرأ ايضا: أخطاء تقف بينك وبين تحقيق أهدافك من التمرين

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين صحة الانسان
loaing icon