إمبراير لاينيج 1000E.. طائرة خاصة ذات تجربة سحرية!

تتسم العديد من الطائرات الخاصة بالفخامة والترف والرفاهية، ولكن لبعضها سمات وخصائص تميزها عن بعضها الآخر، وكما هو الحال في عالم السيارات، هناك دائماً فرق ما بين الفخامة والفخامة الفائقة، لهذا سوف نعرض اليوم طائرة إمبراير لاينيج (1000E (Embraer Lineage التي تُعد واحدة من أفخم الطائرات الخاصة في العالم.


 
تُعرف صانعة الطائرات البرازيلية بابداعاتها المذهلة بتصميمات طائراتها الداخلية، حيث تقوم بجعلها مستوحاة من مدن شهيرة مثل كيوتو وتكساس وهوليوود نيويورك.

تحمل لاينيج 1000E مساحة تكفي من 13 إلى 19 راكب مقسمة للعديد من المناطق التي تتضمن غرف نوم ومطبخ وأماكن للترفيه، مع قدرة على السفر مسافة تبلغ 8600 كيلومتر في المرة الواحدة قبل الحاجة للتزود بالوقود.

تحتوي الطائرة أيضاً على مطعم خاص يكفي حتى 6 أشخاص، مع وجود مجموعة ضخمة من أزرار التحكم اللمسية التي تغطي أغلب ردهات الطائرة مع شاشات لمشاهدة مختلف الأفلام والقنوات التلفزيونية.

يُذكر ان هذه هي الطائرة التي تستخدمها الأسرة الملكية البريطانية في التنقل، حيث تضم تلك النسخة سرير كبير خاص بالملكة مع العديد من التجهيزات المميزة مثل السجاد المصنوع من الصوف الناعم ومقاعد جلدية بيضاء.

هذا ويبدأ سعر طائرة إمبراير لاينيج 1000E القياسية عند 53 مليون دولار امريكي، بينما تكون تكلفة تأجيرها ليوم واحد حوالي  10,600 دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: سيارة طائرة تطل علينا بتكلفة معقولة

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon