إليك كيف ستبدو مقصورات طائرات المستقبل

منذ الستينيات ولم تحصل مقصورات الطائرات على تغييرات تذكر، إلا أن هذا سيتغير قريباً مع انغماس العالم في حقبة التقنية، إذ أن ثورة تتشكل تدريجياً في نقل الركاب عبر السماء، ذلك يتضمنه المقصورات التي نلقي معاً نظرة على مستقبلها.

 

ترفيه جوي لأجلك أنت

صحيح أننا نجد نظام ترفيه مدمج في الطائرات، إلا أن هناك ما هو أكثر تسلية، ووترفرونت (Waterfront) هو مثال على ذلك، حيث كشفت عنه باناسونيك في 2016 وهو نظام يتيح للركاب استخدام جوالاتهم للتحكم في نظام الترفيه المدمج بالطائرة.

كما يمكن إتاحة تزامن الأجهزة مع المقاعد، بالتالي إذا كنت تشاهداً فيلماً ما سيشتغل من نفس النقطة التي توقفت فيها خلال الرحلة الماضية، بالإضافة إلى إمكانية عرض المحتوى عبر ما يبدو وكأنه بروجيكتور يتجسد في المقعد أمامك.

 

الواقع الافتراضي

تفكر الشركات بتوفير خوذات الواقع الافتراضي للركاب، حيث هذا سيساعد على مشاهدة الافلام بأقصى راحة ممكنة من دون القلق من تجربة السفر الجوي.

 

مقاعد تشبه السينما

مقاعد الطائرات باتت ضيقة للغاية، لذا نحن في حاجة ماسة إلى مقاعد أشبه بالسينما حتى تقدم لنا الراحة اللازمة أثناء السفر وهذا ما تعمل الشركات على تطويره، على أن يكون المقعد قابلاً للتمدد بشكل يناسب جسم الراكب.

 

غرف نوم

يُدرس حالياً إضافة غرف نوم في الطائرات حتى في الدرجة الاقتصادية، بعد أن حققت نجاحاً لدى طيران الإمارات، إذ ان هذا سيزيد راحة الركاب على متن الرحلات الطويلة شرط أن يكون تصميمها عملي لا يقلل مساحة الطائرة، أي أنه سيكون مثل حجيرات النوم المستقبلية.

اقرأ ايضا: كمارو من لبنان بتعديل يتخطى 900 حصان

طائرات تكنولوجيا أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon