إلامَ يشير رمز البطارية في الطبلون... الجواب مفاجئ!

يظهر في طبلون (لوحة العدادات) السيارة الكثير من الشعارات والرموز المهمة، التي تقدّم حين تضاء إنذاراً للسائق بوجود مشكلة ما.

ومن بين هذه الرسومات الكثيرة، نجد رمز البطارية الذي لا يظهر بشكل كبير، بالرغم من أن السيارة مع الوقت تتعرض بطاريتها للتلف. فهل هذا منطقيّ، ولماذا برأيكم وضعت شركات السيارت هذا الشعار في الطبلون، بالرغم من أنه لا يشير إلى بدء تعطّل البطارية؟

إذاً، وعندما يظهر الرمز المذكور في سيارتكم، لا تقوموا بتغيير البطارية كما يفعل كثيرون، لأنه في كثير من المرات، يقوم السائق بالتوجّه نحو التاجر، إما لتغيير بطاريته أو لاستبدالها بأخرى، وسيتفاجأ هذا الشخص بأن بطاريته سليمة ولا تشوبها أيّ مشكلة.

بعد هذه المقدمة المختصرة، وصلنا الآن إلى المعنى الحقيقي لرمز البطارية الذي يظهر في الطبلون، والذي يدلّ على وجود مشكلة في الدينمو، وليس في السيارة.

هذا الأمر من الضروري أن تعلموه، لأنه في كثير من الأوقات قد تتعرّضون للغش من بعض الباعة، الذين قد يقومون بتغيير الدينمو والبطارية في آنٍ واحد بغية الربح المادي، في حين تكون البطارية ما تزال تتمتع بقدرة لا بأس بها.

في النهاية، يجب على كل إنسان، إذا كان غير ملمّ بعالم المحركات أن يستفسر عن كلّ رموز طبلون السيارة؛ أولاً، كي يزيد من ثقافته الميكانيكية، وثانياً كي يعرف المشكلة التي طالت المركبة.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon