إطلاق فيراري بورتوفينو في الشرق الأوسط في معرض دبي الدولي

أطلقت فيراري خلال فعاليات معرض دبي للسيارات سيارة فيراري بورتوفينو Portofino، التي ستتصدّر موقع الريادة بين السيّارات المنافسة، بفضل مزيج فريد من الأداء الباهر وتعدّد الاستعمالات ومستوى مذهل من متعة القيادة.

وتتمتّع فيراري بورتوفينو بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 3855 سم مكعب، يولّد قوة 600 حصان مع عزم دوران يصل إلى 760 نيوتن متر، ليخوّلها الانطلاق من صفر إلى مئتي كلم/ساعة في 10.8 ثانية فقط. أما علبة التروس فقد أتت من نوع F1 سباعية السرعات وبقابض مزدوج. وتتمتّع السيارة أيضاً بنظام إدارة الدفع المتغيّر Variable Boost Management، وهو برنامج تحكّم، طوّرته فيراري ليعدّل من قوّة العزم بشكل يتناسب مع السرعة المعشّقة.

خضع سقف السيارة المعدنيّ القابل للطيّ (RHT) إلى إعادة تصميم شاملة، وبات يُفتح ويُغلق في 14 ثانية فقط، حتى لو كانت السيارة تتنقّل بين سرعات منخفضة. هذا، ويتميّز الهيكل بتخفيضات لافتة في الوزن بفضل اللجوء إلى مكوّنات متطوّرة، يمكن ابتكارها بوساطة تقنيات التصنيع الحديثة.

وخضعت المقصورة أيضاً إلى بحوث معمّقة، فأعيد تصميم بنية المقاعد بالكامل، وصُنعت من سبائك المغنيزيوم لتخفيف الوزن، وأصبحت وحدة المكيّف أصغر حجماً وأكثر فعالية.

من الداخل، ظهرت لوحة التجهيزات الأمامية بقسمَين يضمّان كلّ المكوّنات التقنية مع جسر يربط نظرياً بين منطقة العدّادات واللوحة الوسطية بين المقعدين اللذين تمتعا بميزة التعديل الكهربائي بـ 18 وضعيّة لراحة كبيرة حتى في الرحلات الطويلة.

وعلى غرار السيارات السياحة الرياضية الأخرى لدى فيراري، يضم "جهاز التفاعل بين الإنسان والآلة" HMI لوحة عدّادات وشاشات TFT موزعة حول عداد سرعة دوران المحرك، ضمن مجموعة عدادات كبيرة دائرية مقاومة للسطوع، تقع على محور المقود المتعدّد الوظائف.

وينال الراكب شاشة لمسية خاصّة به، متصلة مباشرة بالشاشة الأساسية، تعرض كل المعلومات المرتبطة بسرعة السيارة وسرعة دوران المحرك والسرعة المعشقة. ويمكن التحكم بوظائف نظام الترفيه عبر شاشة لمسيّة من قياس 10.25 بوصة، تقع في وسط لوحة التجهيزات، على مسافة قريبة من السائق والراكب على حدّ سواء.

 

فيراري سيارات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بيان صحفي اطلاق جديد
loaing icon