إطلاق بي ام دبليو X7 الجديدة رسمياً

مرت 4 أعوام منذ أعلنت بي ام دبليو عن بدأ تطوير X7 التي ستكون سيارتها SUV الرائدة ذات 7 مقاعد، وبعد ظهورها في 2017 بشكل تجريبي، ظهرت اليوم منافسة مرسيدس GLS ورنج روفر رسمياً في زيّها الإنتاجي.

خارجية مهيبة

"الهيبة، التفرُّد، الرحابة" هذا ما تجسّده أكبر وأفخم SUV لصانعة السيارات البافارية على حد وصفها، إذ تأتي بمقدمة تُهيمن عليها شبكة كرومية ضخمة هي الأكبر على الإطلاق بموديلات الشركة، كما تتميز بمصابيح أمامية LED مُتكيّفة تقع أعلى فتحات تهوية ضخمة.

الأبواب الخلفية تمت إطالتها لتسهيل الوصول للصف الثاني والثالث للمقاعد، جنوط العجلات ضخمة قياس 21 إنش، السقف مُسطّح والزجاج الخلفي بزاوية مُحدّبة، المصابيح الخلفية نحيلة والصندوق ينقسم إلى جزئين ويفتح ويغلق إلكترونياً.

ضخامة كاديلاك إسكاليد

طولها 5,163 ملم، عرضها 1,999 ملم، ارتفاعها 1,805 ملم، قاعدة عجلاتها 3,103 ملم، ما يعني بأنها أكبر بأبعادها عند مقارنتها بكاديلاك إسكاليد.

مقصورة بنكهة رولز رويس

بي ام دبليو هي مالكة رولز رويس، لذا فإنها قادرة على ابتكار فخامة تضاهيها، حيث تأتي X7 بمقصورة فخمة تتميز بجلد عصري، زخرفات خشبية ومعدنية، عدادات قياسات رقمية قياس 12.3 إنش، ونظام معلومات ترفيهي قياس 12.3 إنش.

تأتي SUV الرائدة قياسياً بمكيف أوتوماتيكي 4 مناطق، نظام صوتي من 10 سماعات، سقف زجاجي بانورامي 3 قطع، شحن لاسلكي للهاتف الذكي ونقطة واي فاي، كما ستتاح خيارات بينها نظام صوتي مُحيطي من 20 سماعة، نظام ترفيه بالمقاعد الخلفية بشاشة لمسية قياس 10 إنش، مقاعد مدفئة، حاملات أكواب مدفئة/مبردة وشاشة عرض رأسية.

يحتوي X7 مقاعد مع صف ثاني وثالث يمكن رفعهم وإنزالهم إلكترونياً، كما أن كل مقعد كامل الحجم، ما يعني بأنه أياً كان موقعك بالأصفف الثلاثة لن تشعر سوى بالراحة الفائقة.

المحركات والأداء

أسفل غطاء محرك X7 xDrive40i القياسية، سيقبع محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر قوة 340 حصان وعزم دوران 446 نيوتن متر تسري عبر ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات إلى نظام دفع رباعي، ما يتيح للـ SUV الضخمة الإنطلاق من 0-96.5 كم/س خلال 5.8 ثوان مع سرعة قصوى 245 كم/س.

أما إذا كنت تسعى لما هو أكثر قوة، فإن X7 xDrive50i هي مرادك حيث تأتي بمحرك تيربو مزدوج 4.4 لتر 8 سلندر يولّد 462 حصان وعزم دوران 648 نيوتن متر، ما يتيح لها الانطلاق من 0-96.5 كم/س خلال 5.2 ثوان مع سرعة قصوى 250 كم/س.

لدى X7 نظام تعليق هوائي ثُنائي، كما يمكن للعملاء طلب نظام الراحة النشطة والذي يستخدم الكاميرا لفحص تضاريس الطريق امام السيارة، ما يجعل التعليق الهوائي يضبط ارتفاعه تلقائياً حسب حالة الطريق، ما يُلغي الشعور بأي مطبات أو اهتزازات، كما أنه متوفر حزمات إضافية تُحسّن التوجيه والفرامل بالسرعات المرتفعة. 

تقنيات متطورة

تتميز SUV الرائدة بمجموعة أنظمة مساعدة للسائق بينها التنبؤ بالاصطدامات الأمامية أو الخلفية والتنبيه لها أو تفاديها، الكشف عن البقعة العمياء، تنيه الخروج عن المسار، التنبيه من المشاة وكذلك تعريفك على السرعات القصوى بالطريق، كما يمكن للعملاء طلب مساعد البقاء في المسار، مساعد القيادة في الزحام المروري، مساعد الركن المتضمن رؤية بانورامية وخريطة ثلاثية الأبعاد.

السعر والطرح بالأسواق

هذا وستصل بي ام دبليو X7 2019 إلى الأسواق العالمية في مارس المقبل، على أن يبدأ سعرها من 73,900$.

شاهد أيضًا: ألبوم صور: بي ام دبليو X7 الجديدة

بي ام دبليو BMW اس يو في سيارات جديدة
loaing icon