أين يقع أخطر طريق في العالم والمعروف بـ طريق الموت؟

يقوم الكثير من السائقين الشباب بالتوجه نحو الطرقات الجبلية الخطرة والتي تجعل الأدرينالين يرتفع في دمهم بشكل غير طبيعي. والقيادة على هذا النوع من الطرقات يعتبر مغامرة بحد ذاتها لاسيما إذا كانت الوديان الملاسقة لهذه الجبال عميقة.

وبين كثرة الطرقات الخطرة التي تنتشر في بلدان العالم، من الضروري أن تعرفوا بأن طريقاً في بوليفيا يربط ما بين العاصمة لا باز ومدينة كورويكو يعتبر الأخطر في العالم كما وأطلق عليه في العام 2006 لقب "طريق الموت" بحسب البنك الأمريكي للتطوير العمراني وذلك بسبب ارتفاع نسبة الوفيات فيه، والتي تخطت الـ 200 شخص سنوياً.

إن القيادة على هذا الطريق ليست بمزحة على الإطلاق، فهو يتمتع بعرض 3.2 متراً ويتضمن مسربين لذلك تخيلوا فقط ماذا يمكن أن يحدث ولو أن شاحنتين أو باصين التقيا وجهاً لوجه.

وكي يزداد الوضع خطورة، تكون أحياناً حالة الطقس سيئة جداً وهذا ما يؤدي إلى تدهور الشاحنات، الباصات والسيارات في الوادي المحايد للطريق بسبب انزلاق التربة المفاجئ.

وفي العام 1998 وبعد أن توجه عدد من السياح إلى طريق الموت، غدر بهم هذا الأخير وحصد روح 18 شخصاً كانوا متواجدين عليه، من هنا تخيلوا فقط كيف يكون شعور كل واحد يمر على الطريق المذكور ولأول مرة، بالتأكيد سوف يشعر بأن قلبه سيتوقف من شدة الخوف والرعب.

هذا الطريق الذي يمتد لنحو 70 كلم من الأفضل ألا تجربوه لأنه خطر جداً وقد يهدد حياتكم!

 

سياحة سفر StriveME
loaing icon