أين تكمن خطورة الأغراض داخل مقصورة السيارة؟

صحيحٌ أن السائق وعندما يصادف حادث سير خطر يمكن أن يعرض حياته للخطر إلا أنه من الضروري أيضاً أن تعرف أن الكثير من السائقين يتعرضون لخطر الإصابة أو الموت نتيجة ترك بعض الأغراض المتناثرة في المقصورة.

> هل استخدام الجوال يؤدي إلى انفجار محطة الوقود؟

فقد أشار بعض خبراء السلامة إلى أن الأغراض في السيارة مسؤولة عن الكثير من الإصابات في كل عام، فهل كنت تعلم بأن قوارير المياه المملوءة بالنصف، والسلع المعلبة، والقمامة المتروكة، تعتبر من المقذوفات الخطرة متى تطايرت في الهواء أثناء الاصطدامات. ففي العام 2009 توفيت هاذر ستوري نتيجة تطاير اللابتوب الخاص بها عندما اصطدمت بشاحنة، فهذا الكمبيوتر النقال ارتطم برأسها وبرقبتها الأمر الذي سبب بمصرعها خصوصاً وأن وزنها قد ازداد أيضاً.

من هنا من الواجب أن تعلم بأنه يتوجب عليك وضع الأغراض في صندوق الأمتعة بحيث يكون وصولها إلى الركاب صعباً. أما ولو كان الصندوق مفتوحاً على مقاعد السيارة مثل حال السيارات الأس يو في أو الكروس أوفر أو الفاغون فبالإمكان وضع شبك فاصل بين المقاعد والصندوق أو الاعتماد على غطاء بلاستيكي أو قماشي يغطي الأغراض.

وللأغراض الصغيرة، يمكن للسائقين أيضاً الاستفادة من حجرات التخزين المتواجدة في الكونسول الوسطي أو في الأبواب كما أن تواجد الهاتف الجوال في مكان التخزين أمر مهم كي لا يرتطم برأسك أو بأي عضو في جسمك فتحمي نفسك من الضربات غير المرتقبة.

لا توجد وسيلة أكيدة لمنع وقوع حادث سيارة، ولكن يمكن للسائقين اتخاذ خطوات للحد من احتمال الإصابة أو فقدان حياتهم وذلك من خلال تنظيف السيارة من الداخل وعدم ترك الأشياء الثقيلة غير الضرورية في المقصورة الداخلية هذا فضلاً عن ضروري الاستفادة من أماكن التخزين الداخلية أيضاً.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon