أي بلد تمكن من إنشاء أكبر طائرة برمائية؟

تُعتمد الطائرات بكثر في العالم للتنقل بين بلدان العالم في وقت قصير، وهذه الطائرات وكي تتمكن من الهبوط تحتاج إلى مطارات كبيرة وواسعة.

هذا وظهرت أيضاً الكثير من الطائرات التي صنعت كي تتمكن من الهبوط لا على اليابسة لا بل على المياه، ذلك أن الكثير من الجزر البعيدة قد لا تكون تضاريسها الجغرافية مهيئة لبناء مطار.

إلا أن الصين وفي نهاية العام 2017 قامت باختبار طائرة برمائية اعتبرت الأكبر في العالم وقد أطلق عليها اسم التنين المائي أو "كونلونغ" بالصيني.

هذه الطائرة المميزة هي من طراز "أيه جي 600" AG600 استطاعت التحليق بنجاح من مطار "جينوان" للطيران المدني في مدينة تشوهاي، بمقاطعة "قوانغدونغ" جنوبي الصين.

بالتأكيد، يكمن الهدف من هذه الطائرة التي تضاهي بحجمها طائرة البوينغ 737، استعمالها في عمليات الإنقاذ البحري ومكافحة حرائق الغابات التي يصعب إطفاؤها من خلال السيارات والشاحنات.

هذا وأشارت الشركة الصينية لصناعة الطيران إلى إن طول جسم الطائرة البرمائية الضخمة هذه يصل إلى 39.6 متراً فيما يصل باع جناحيها إلى 38.8 متراً وهذه الأرقام لا يمكن المرور عنها مرور الكرام على الإطلاق.

من الضروري أن تمتلك كل البلدان الكبيرة، طائرات ضخمة كـ "التنين المائي" خصوصاً وأن هذه البلدان قد تتعرض للكثير من الكوارث الطبيعية التي تحتاج إلى صناعات خارقة للتخلص منها. وهذه الطائرة سوف تلعب دوراً مهماً في الحياة المدنية وتحديداً في حالات الإنقاذ وفي إطفاء الحرائق كما ذكرنا.

طائرات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon