أولى طائرات إيرباص A321LR تكمل اختبارات الأجواء الحارة من مطار الشارقة الدولي

أكملت أولى طائرات إيرباص من طراز A321LR (بعيدة المدى)، اختبارات الأجواء الحارة في مطار الشارقة الدولي. وانطلقت اختبارات الأجواء الحارة يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس باختبار الأنظمة مع التركيز على المقصورة بما في ذلك أنظمة التبريد على أرضية المطار. وتعد تلك الاختبارات جزءاً من الرحلة التجريبية التي تجريها الطائرة على مدى ما يقارب من 100 ساعة طيران تخضع خلالها لاختبارات الطيران المختلفة، بعد أن أكملت رحلتها الأولى في 31 يناير من العام الحالي.

وتعد هذه الرحلة التجريبية الثالثة التي تختار فيها شركة إيرباص دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء رحلات الاختبار لما تتمتع به من ظروف جوية مثالية ومرافق حديثة.

وتقوم الطائرة المسجلة برقم MSN7877 والمزودة بمحركات CFMLEAP-1A برحلتها التجريبية للحصول على شهادات المطابقة والاعتماد وفقاً لوكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وإدارة الطيران الفيدرالية FAA.

وتمتاز طائرة A321LR بوضع جديدة للباب، يسمح للمشغلين استيعاب ما يصل إلى 240 راكب في أوسع هيكل لطائرة إيرباص ذات الممر الواحد. كما تتميز الطائرة بـ "إيرسبيس" المقصورة الجديدة من إيرباص والمتوفرة ضمن عائلة A320 والتي تعزز من تجربة المسافرين، هذا بالإضافة إلى المزيد من الميزات الأخرى من بينها زيادة أقصى وزن عند الإقلاع (MTOW) بواقع 97 طن بالإضافة إلى خزان وقود إضافي (ACT) وزيادة مدى تحليق الطائرة إلى 4 آلاف ميل بحري (7,400 كم) مما يفتح مزيداً من الفرص لشركات الطيران لتغطية وجهات بعيدة.

 

طائرات بيان صحفي ايرباص
loaing icon