أول يخت يظهر بمعرض CES للتكنولوجيا.. لماذا؟

في يناير من كل عام، يعقد بمدينة لاس فيجاس الأمريكية معرض CES للتكنولوجيا، والذي يعد واحداً من أكبر معارض التقنيات والأجهزة الاستهلاكية في العالم، ولكن بشكل مثير للدهشة في هذا العام، تم للمرة الأولى عرض يخت داخل المعرض.

يأتي اليخت الذي يحمل اسم نيومارين 78 ادونيس (Numarine 78 Adonis) من شركة فوريون (Furrion) التي تم تأسيسها من قبل عدة مهندسين سابقين عملوا في مجال تصنيع اليخوت الضخمة.

يضم نيومارين 78 ادونيس عدة تقنيات مميزة تبدأ مع مرايا ذكية، ومساعدة استقبال وإرشاد افتراضية باسم انجل (Angel) قادرة على عرض معلومات متعلقة بالأخبار والطقس، طلب الطعام من مطبخ اليخت، إضافة للتحكم في قوائم التشغيل الصوتية بجانب العديد من الوظائف الأخرى، حيث أنها تستند على الذكاء الاصطناعي وتستخدم تقنيات التعرف على الأوجه لمعرفة تفضيلات الركاب، مما يساعدها على تقديم الاقتراحات المتعلقة بممارسة أنشطة جديدة أو زيارة مطعم في مكان قريب.

هذا ويستطيع نظام انجل في يخت فوريون التحكم في كل شيء بداية من الالكترونيات المسموعة والمرئية وصولاً إلى الأجهزة المستخدمة في المطبخ، بجانب كاميرات التتبع والمراقبة، حتى أنه قادر على إطلاق طائرات الدرون لأغراض المراقبة الأمنية أو لالتقاط صور ممتعة أثناء الرسو في أحد الوجهات خلال الرحلة، اضافة الى القدرة على بث تنبيهات حول الطقس والأخبار ومسار الابحار.

اقرأ أيضاً: فالكيري.. أكبر سوبريخت في العالم بطول 229 متر!

يخت معرض الإلكترونيات الاستهلاكية يخوت أخبار اليخوت أخبار التكنولوجيا
loaing icon