أول هاتف ذكي في العالم... أمريكي

عندما تمّ إيجاد الهاتف في المنازل، شكّل هذا الاختراع صدمة إيجابية لكلّ النّاس، خصوصاً أنّه بات في الإمكان التواصل مع أيّ شخص من دون صعوبة.

لكن الحاجة إلى جوالات نقالة دفعت بالكثير من الشركات إلى البحث عن أفضل الوسائل والطرق لإيجادها. لذلك من الضروري أن تطلعوا على الآتي حتى تتعرّفوا إلى مخترع أول هاتف نقال في العالم.

هذا الهاتف المحمول يعود ظهوره إلى الأمريكي مارتن كوبر، الذي اشتهر بأنه أول شخص قام بتصنيع أول هاتف نقال في العالم. هذا الشخص الذي كان له نظرة مستقبلية كان قد حصل على شهادة في الهندسة الكهربائية في عام 1950.

وقد عمل كوبر في شركة موتورولا، حيث كانت له بصمات واضحة في مجال الاتصالات؛ الأمر الذي ساعده على تقديم عدد لا بأس به من الإنجازات المهمة. وبالعودة إلى الهاتف المحمول، ظهرت فكرة هذا الهاتف لدى كوبر في بداية سبعينيّات القرن الماضي. وفي عام 1973 أقام هذا المخترع العظيم مؤتمراً صحافياً، فقدّم أول هاتف جوال إلى العلن، مجرياً أيضاً أوّل اتصال هاتفيّ بوساطته.

وأقدم كوبر أيضاً على التوجّه إلى الشارع بُعيد المؤتمر، برفقة عدد من الصحافيين، حيث قام بإجراء محادثة هاتفية أخرى. ومع الإصرار والجهد والمثابرة، استطاع الأمريكي كوبر أن يتحدّث بهاتفه الجوال لمدة 35 دقيقة. وقد بدأ ببيع منتوجه في عام 1983، بالرّغم من أنّ السّعر كان باهظاً (نحو 4000 دولار أمريكي).

تكنولوجيا StriveME جوال
loaing icon