أوروس ليست أول أس يو في من لامبورجيني

قد تعتقدون أن "لامبورجيني"، وفي شهر ديسمبر من عام 2017، قد قدّمت أول سيارة أس يو في للمرة الأولى، إلا أنّ هذا الأمر ليس بصحيح على الإطلاق؛ ذلك أنّ هذه العلامة التجارية الإيطالية كانت في ثمانينيات القرن الماضي قد أطلقت سيارة من هذه الفئة، وتمتعت بالصلابة والضخامة.

هذه السيارة حملت اسم "لامبورجيني أل أم 002"، وقد تمّ إنتاجها ما بين عامي 1986 و1993، برغم أنّ الشركة الإيطالية صنعت 328 نسخة من السيارة فقط؛ الأمر الذي جعلها غير معروفة عالمياً.

وقبل أن يُصار إلى تصنيع الـ " أل أم 002" تمّ إنتاج سيارتين عسكريّتين تحت اسم "لامبورجيني"، هما "شيتا" و"أل أم 001"، والتي أسستا لظهور الـ " أل أم 002".

وبما أن السيارة الأس يو في يجب أن تكون قوية بما فيه الكفاية، توفر للسيارة هذه محرّك مؤلف من 12 أسطوانة بسعة 7.2 لترات مع ناقل حركة يدويّ من خمس سرعات. وقد ظهر من الـ " أل أم 002" نسختان، الأولى مقفلة والثانية بيك أب.

أما الـ "أوروس" الأس يو في الجديدة، التي حملت اسم "لامبورجيني"، فقد زوّدت بمحرّك من ثماني أسطوانات بسعة 4.0 لترات مع ميزة التيربو.

هذه السيارة، التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، من الممتع جداً قيادتها على الطرقات العامة، لأنكم بالتأكيد سوف تلفتون أنظار الناس الذين يعتقدون بأن "لامبورجيني" لم تصنع سيارة أس يو في من قبل!

لامبورجيني سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon