أودي تختبر نظام استرجاع الطاقة في e-tron التجريبية

تمتاز سيارة اودي e-tron التجريبية بقوتها الهائلة وكفاءتها العالية حيث تصل استطاعة هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات ذات الحجم الكبير والمزودة بنظام قيادة كهربائي متكامل إلى 300 كيلو واط وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/الساعة في أقل من ست ثواني.

وأكد اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP) بأن سيارة اودي e-tron التجريبية قادرة على قطع مسافة تزيد عن 400 كيلومتر بعد شحن البطارية لمرة واحدة. كما تمتاز السيارة بين منافساتها بنظام استرجاع الطاقة المبتكر الذي يعود له الفضل الأكبر في قطع المسافات الطويلة.

وقد نجحت السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات في إثبات ذلك بعد تحقيق أداء مذهل أثناء مشاركتها في سباق "بايكس بيك". فخلال قطع مسافة 31 كيلومتراً أثناء هبوط المنحدرات، تقوم هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات بإرجاع الكثير من طاقتها إلى البطارية لتتمكن من قطع المسافة ذاتها تقريباً مرة ثانية. كما يمكن لسيارة اودي e-tron التجريبية استرجاع عزم يصل إلى 300 نيوتن متر واستطاعة كهربائية تصل إلى 220 كيلو واط، وهي نسبة تزيد عن 70 بالمائة من شحنة البطارية اللازمة لتشغيل السيارة، ولم تتمكن أي سيارة تم إنتاجها في السابق من تحقيق هذه النسبة مطلقاً.

لعل أكثر ما يثير الاهتمام في هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات والمزودة بنظام قيادة كهربائي لا يتعلق فقط بكفاءتها العالية بل بأدائها الفائق أيضاً، لا سيما مع وجود محركين كهربائيين باستطاعة 265 كيلو واط وبعزم 561 نيوتن متر.

مع وجود هذين المحركين، لا تحتاج السيارة سوى إلى 60 ثانية فقط لتقدم هذا الأداء الفائق، ما يتيح لها فرصة التسارع من الصفر إلى أقصى سرعة كهربائية 200 كم/الساعة لمرات عديدة بشكل متواصل من دون فقدان قوتها.

اقرأ ايضاً: نظام جديد من اودي لحمايتك وحماية عائلتك

اودي سيارات سيارات كهربائية بيان صحفي Audi اس يو في
loaing icon