أودي RSQ.. سيارة المستقبل من الماضي!

في عام 2004، تم طرح فيلم I, Robot الشهير، حيث يستعرض الفيلم كيف يبدو العالم في عام 2035 مع سيطرة التكنولوجيا على كافة جوانب الحياة واستخدام الروبوتات في الكثير من اﻷعمال البسيطة وصولاً إلى كون كافة السيارات تعمل بالطاقة الكهربائية وذاتية القيادة، وبروز نموذج RSQ التجريبي من اودي بشكل خاص خلال اﻷحداث.

بعد الكشف عن طراز أودي R8 في معرض باريس الدولي للسيارات في عام 2006، لاحظ الكثيرون التشابه الكبير في الشكل الخارجي بين R8 اﻹنتاجية، و RSQ التي كانت احدى نجوم الفيلم الشهير.

على الرغم من أن أودي RSQ كانت في الحقيقة مجرد نموذج اختباري، إلا أنها كانت عملية بشكل كبير، ورغم اﻹنتقادات الموجهة للطراز بسبب استخدامه لعجلات كروية، إلا أن شركة "جود يير" (Goodyear) المتخصصة في صناعة الاطارات بدأت بالعمل لاحقاً على عجلات مشابهة، وذلك بعد أن وضحت الشركة فائدة هذه العجلات الكروية في زيادة اﻷمان ومقاومة اﻹنحراف بشكل أفضل من العجلات التقليدية.

على الرغم من ظهور أودي RSQ في الفيلم كسيارة ذاتية القيادة، إلا أنه من المثير للاهتمام أنها لم تظهر كسيارة ذاتية القيادة بالكامل، حيث استطاع " المحقق سبونر" خلال أحداث الفيلم أن يقوم بإلغاء نظام القيادة الذاتية، لتظهر عجلة القيادة ويمكن القيادة بشكل يدوي على سرعة 295 كم/س.

تعدنا RSQ بمستقبل تسيطر فيه السيارات ذاتية القيادة الكهربائية على العالم، مع انقراض السيارات العاملة بالبنزين بشكل كلي، كما يظهر من استياء شريكة شخصية المحقق سبونر في الفيلم لقيادته سيارة تعمل بالبنزين مما يضر البيئة.

وعلى الرغم من تقديم فيلم الخيال العلمي في عام 2004، إلا أن أودي تسعى لتحقيق هذا النموذج بالفعل من خلال تقنيات القيادة الذاتية التي تم اﻹعلان عنها في طراز Q8 الجديد هذا العام، ومن خلال التصميم الخارجي لطراز R8، ما يعني أن المستقبل ليس ببعيد عنا.

اقرأ ايضاً: عندما حاولت شركة أمريكية منافسة فيراري

loaing icon