أودي RS6 هجينة بقوة 1000 حصان!

تُعرف ABT بأنها أكبر شركة تعديلات لسيارات أودي وبعض العلامات اﻷلمانية اﻷخرى، وقد اطلقت الشركة مؤخراً أودي RS6-E الهجينة، أول نموذج هجين معدل في العالم، وهو ما جذب أعين عشاق السيارات.

بدأت ABT مهمتها بإضافة وحدة تحكم خاصة للمحرك مع تعديل نظام العادم، مع اﻹبقاء على محرك RS6-E الكهربائي المساعد كما هو من دون تعديلات.

يعمل المحرك الكهربائي على إعطاء دفعة من القوة للمحور الخلفي عبر ضغطة زر، وهو ما يؤدي أن يجعل القوة اﻹجمالية للسيارة الهجينة بعد التعديلات 1,004 حصان و1,291 نيوتن متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 407 حصان مقارنة بالنسخة القياسية.

عندما يعمل محرك الاحتراق الداخلي مع المحرك الكهربائي، سوف تطلق السيارة العنان لقوتها بالكامل، ما يؤدي لتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 320 كم/س.

وبالطبع، لم تكتفي ABT بإضافة لمستها على أداء RS6-E، بل قامت أيضاً بلف الهيكل الخارجي للسيارة بنمط يمثل الدوائر الكهربائية ذات اللون اﻷخضر مع حزمة ديناميكية هوائية بما يضيف فواصل هوائية أمامية وجانبية مع منافذ هواء للرفارف مع جناح خلفي.

كما حصلت السيارة على نظام تعليق H&R مع تخفيض ارتفاعها، إضافة إلى جنوط 21 إنش.

تمت إضافة بعض التعديلات الطفيفة للداخلية أيضاً بما يتضمن الزخارف الخضراء التي تشير إلى القوة الهجينة للسيارة مع شعار ABT على المقاعد اﻷمامية.

قالت ABT هذه النسخة ستظل نموذج اختباري فقط ولم تعلن إن كانت ستوفرها بشكل إنتاجي أكثر توسعاً لاحقاً أم لا.

اقرأ ايضاً: ألفا روميو 4C بتصميم شرس من مول ديزاين

اودي سيارات كهربائية Audi سيارات معدلة سيارات المانية
loaing icon