أهم الأرقام والأحرف على بطارية السيارة

تعتمد كل السيارات في العالم على القطع الميكانيكية، وعلى القطع الكهربائية، التي تعمل معاً، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لتسمح للسائق بتحريك مركبته متى قرّر ذلك.

وتعدّ البطارية من أبرز القطع الكهربائية في السيارة، في الوقت الذي يسمح وجودها للسائق بتشغيل المحرك إلى جانب عدد لا بأس به من الأمور الأخرى.

لكن البطاريات، والتي تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه، تتطلب منكم أن تعرفوا كيف تختارونها من خلال الأرقام والعبارات التي توجد عليها. لذلك، لا تتأخروا في الاطلاع على الآتي:

CCA: هذه الأحرف، التي تعني Cold Cranking Ampere، يوجد بالقرب منها رقم يشير إلى قدرة تشغيل البطارية في درجات الحرارة المتدنية (أحياناً يعتمدون على الفهرنهايت، وأحياناً أخرى على السلسوس).

AH: يظهر بالقرب من هذين الحرفين رقم من شأنه إرشادك إلى حجم البطارية ومكان سعتها في السيارة.

RC: إنّ الرقم الذي يظهر بالقرب من حرفي RC يشير إلى قدرة تخزين البطارية (كمية تخزين الكهرباء إذا استخدمتم الأنظمة الكهربائية من دون أن يكون محرك السيارة شغالاً).

هذه الأرقام والأحرف من الضروريّ أن تطلعوا عليها في كلّ مرة تعمدون إلى شراء بطارية جديدة للسيارة. أولاً: كي لا تتعرضوا لغشّ البائع، وثانياً: كي تقدّم لكم السيارة طاقة كهربائية لا بأس بها، فلا تتعرضون لمواقف بشعة إذا كنتم تتنقلون من منطقة إلى أخرى في يوم العطل.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon