أهم آداب المرور التي يجب على كل مرأة اتباعها

هل تعلمتِ القيادة مؤخراً وبدأتِ في السير على الطرقات بشكل شبه يومي ولكنكِ تشعرين بالضيق من سلوكيات بعض السائقين الآخرين على الطريق؟ لا تقلقِ، سوف نعرض لكِ اليوم نصائح تساعدكِ على تجنب أي مشكلة من أجل الحصول على تجربة قيادة آمنة وممتعة 100% دون أي مشكلة.

عند التفكير في آداب واتيكيت القيادة، يجب أن تتذكري هنا مدى أهمية الأخلاقيات الحسنة في زيادة مستوى أمانك وسلامتك على الطريق، حيث أنه في كثير من الأوقات تكون الأفعال المهذبة هي أكثر ما يمكن أن يساعدك بتفادي الحوادث بفضل تجنب المشاحنات التي لا طائل منها.

أولاً، يجب عليكِ التأكد من ارتداء حزام الأمان وقيام كافة الركاب بالأمر ذاته أثناء القيادة على الطريق لضمان سلامة كل من يجلس داخل سيارتك، وتأكدي من عدم تشتتك بأي شيء مثل الهاتف أو تناول الطعام.

من المهم أيضاً أن تستخدمي شارات الانعطاف قبل أن تقومي بدخول أي مفرق، مع الالتزام بالحد الأقصى للسرعة وإبقاء مسافة آمنة بينك وبين السيارات الأخرى، حيث أنه في حالة محاولة البقاء على مقربة من سيارة أخرى بدرجة مبالغ فيها، قد تصطدمين بها بشكل مفاجئ عندما قيامها بالكبح.

هذا ويجب أن تتأكدي من عدم حجب أحد الحارات المرورية عن سيارة أخرى خلفك لمدة طويلة من الوقت، ولا تحاولي زيادة سرعتك في حال محاولة تخطي سيارة أخرى لكِ، فهذا أمر لا يهم ومحاولة التفوق بالسرعة عادة ما تؤدي لاصطدامات مؤسفة.

وأخيراً، يجب عدم محاولة المرور بين مساحة ضيقة من السيارات المتوقفة نظراً لما قد يسببه ذلك من مشكلات.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب أن تبدئي تعلم القيادة على سيارة اس يو في؟

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة قيادة المرأة
loaing icon