أنظمة تهوية وتدليك مقاعد السيارات... لقيادة يومية أفضل

أثناء القيادة لوقت طويل، وخاصة خلال فصل الصيف، قد تشعر أحياناً بالتعب والإجهاد، بسبب الجلوس على المقعد بشكل مستمر، وهنا ستساعدك المقاعد ذات أنظمة التبريد والتدليك بالحصول على راحة أكبر، فدعونا نتعرف على مميزاتها.

 

نظام تدليك المقاعد

تُعد المقاعد ذات أنظمة التدليك نوع فاخر من كراسي السيارة التي تضيف مزيد من الاسترخاء لرحلاتك الطويلة، حيث تتوفر بشكل أساسي لمقعد السائق ولكافة الركاب في السيارات الأغلى، وتعمل على اعطائك شعور بالضغط واللف بشكل يماثل أيدي مدلك محترف يقوم بتدليك مختلف عضلات أقدام وظهرك كي يتم تنشيط الدورة الدموية للدم بمختلف عروق جسدك فتشعر بالنشاط والحيوية حتى بعد القيادة لوقت طويل.

هذا وتمتلك الأنظمة الأعلى جودة وفخامة قدرة على تحديد منطقة محددة لتركيز التدليك عليها مثل أسفل الظهر أو الفخذين حسب الحاجة، في حالة الشعور بالتعب أو الإرهاق في منطقة محددة من الجسد.

 

نظام تهوية المقاعد

ننتقل بعد ذلك لنظام تهوية المقاعد والذي يعمل أيضاً بشكل مماثل بعض الشئ، حيث أنه يقوم بتوجيه الهواء من داخل المقعد نحو جسد السائق لزيادة الراحة على الرحلات الطويلة وتفادي الشعور بالانزعاج، مما يجعلك تشعر بثقة أكبر أثناء قيادتك وبراحة لا مثيل لها، وذلك بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية.

هذا وتختلف أنظمة تهوية او تبريد المقاعد في خصائصها بمدى فخامة السيارة أيضاً، حيث يختلف عدد المراوح المستخدمة، فيتم تشغيلها دوماً على أقصى قوة فور تشغيلها ثم تهدأ لاحقاً بعد فترة محددة من الوقت، مع إمكانية تغيير السرعة في أي وقت حسب الرغبة، حيث تساعد هذه التقنية أيضاً على خفض حرارة المقاعد عند ركن السيارة في الشمس لفترة طويلة، إضافة لإمكانية استخدامها مع أنظمة التدفئة في الشتاء كي يصبح المقعد أكثر دفئاً.

اقرأ أيضاً: هل يجب ترك السيارة على الوضع المحايد بالزحام؟

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon