أمور عليك تفاديها عند ممارسة التمارين في الخارج

ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق أمر بغاية الروعة، ولكن ما هي أبرز الأمور التي عليكَ أخذها بعين الاعتبار لتفادي المشاكل الصحية؟

 

الإصابات السطحية

ممارسة التمارين على الإسفلت أو الحصى أو العشب يمكن ان يؤدي إلى إصابات غير متوقعة مثل آلام المفاصل، ما يمكن أن يؤدي إلى مشكلة طويلة الأجل. تأكد من حالة المناطق العشبية، فالعشب الرطب يمكن أن يؤدي إلى الانزلاق وبالتالي إلى إصابات خطيرة، لذا ارتدِ أحذية تناسبك جيدًا، وملائمة لنوع التمارين التي تمارسها. 

ضربة شمس

حروق الشمس هي تلف في الجلد تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية. تكون معظم حروق الشمس خفيفة على شكل احمرار في البشرة يختفي خلال يوم أو يومين، اما الحروق الخطرة فتتسبب بالتورم وتستغرق وقتًا أطول للشفاء. لذا تأكّد من تغطية جسمك بالكامل باستخدام واقي الشمس لأن الملابس توفر حماية طفيفة فقط. وفكر في شراء معدات تمرين توفر الحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

جفاف الجسم

 تأكد من شرب الكثير من الماء، قبل الخروج وكل 20 دقيقة خلال التمارين. تجنب مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين لأنها مضرّة وستزيد من فقدان الماء والسوائل من الجسم وهذا الأمر خطير ويسبّب وعكات صحية.

الإرهاق الحراري

تجنّب التمرن في الأوقات التي يكون فيها مؤشر الحرارة مرتفعاً جداً: مارس الرياضة في الصباح الباكر قبل أن يصبح الجو حارا كي لا تشعر بالإرهاق.

إقرأ أيضاً: نصائح للمبتدئين في النادي الرياضي

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon