أماكن السياحة في المغرب... هذه ابرزها

تشتهر السياحة في المغرب في كل أرجاء العالم، حيث ان هذا البلد الرائع يتمتع بأماكن ساحرة في كل أوقات السنة، ومن هنا، نقدم لكم افضل أماكن السياحة في المغرب:

- مدينة مراكش: تلخص مدينة مراكش القديمة الصاخبة والحيوية بالنسبة للكثير من الزائرين على أنها منطقة جذب سياحي رئيسية. تدخل المدينة القديمة من ساحة جامع الفنا الواسعة، حيث يبدو أن نصف المدينة تتلاقى طوال اليوم للتسكع مع الباعة المتجولين والموسيقيين التقليديين وسحرة الثعابين والألعاب البهلوانية العشوائية.

- مسجد الحسن الثاني: يعتبر مسجد الحسن الثاني رمزًا مهماً في المغرب بفضل الزخرفة التي تغطي كل سنتيمتر من الموقع العملاق والذي تبلغ مساحته هكتارين. احتاج بناء المسجد 10000 حرفي وهو مؤلف من  القطع الرخامية المنحوتة بشكل معقد ومن الفسيفساء النابضة بالحياة.

- قصبة الأوداية: يحتوي المغرب على الكثير من المناطق القديمة الجميلة، حيث يعتبر حي أوداس القصبة في الرباط واحداً من أكثر المناطق الخلابة في البلاد. داخل جدران هذه القلعة القديمة ممرات المنازل الأنيقة ذات اللونين الأبيض والأزرق المحاطين بالأزهار الملونة والغسيل المتدفق.

- فولوبيليس: مكان مميز يضم مجموعة من الفسيفساء الرائعة التي لا تزال متداخلة. هذا الموقع مليء أيضًا بالأعمدة المنهارة وبقايا المعابد، وهو يقف كتذكير بأنه حتى أعظم الإمبراطوريات تنهار في نهاية المطاف. التواجد في هذا المكان المميز يعيدكم إلى زمن بعيد حيث كانت الحياة تعتمد على القوة العضلية بشكل كبير.

إقرأ أيضاً: هنا تكمن السياحة في شرم الشيخ

سياحة سفر فنادق أماكن سياحية اماكن سياحية
loaing icon