أكسسوارات مهمة يجب أن ترافق الدراجات النارية

يحب البعض قيادة الدراجة النارية، لأنهم يعتقدون بأن لا شيء يمكن أن يضاهي المتعة التي توفرها الدراجات، وتحديداً في فترتي الغروب والمساء.

لكن قيادة الدراجة النارية تفرض عليك اعتماد بعض الأكسسوارات الضرورية والمهمّة، والتي تحميك عند تعرّضك لحوادث مرورية خطرة. فما هي إذاً هذه الأكسسوارات؟

  • الخوذة: صحيحٌ أن المحالّ التجارية قد تقدم لك أنواعاً كثيرة من الخوذ، إلا أن من الضروري أن تعلم أنّ أفضلها يبقى ذلك الذي يغطي الأذنين، والعينين، والأنف، والرقبة.

  • السترة: وهي مهمة جداً، ولا بدّ أن يرتديها السائق في كلّ مرة يقود فيها دراجته. واختيارها أمر أساسيّ لحماية العمود الفقري، والذراعين، والساعدين، والكتفين، والقفص الصدري.

  • حماية للراكب: بما أنّ الركبتين حسّاستين، وبما أنهما يعتبران من أبرز المفاصل في جسم الإنسان، فلا بدّ إذاً من أن تكونا محميّتين بوساطة قطعة مهمّة.

  • الحذاء: هذه الأحذية التي ترافق الدراجة النارية تأتي مرتفعة ومدعّمة بالحديد من الناحية الأمامية لحماية الأصابع من التكسّر.

  • القفازات: هي لحماية اليدين إذا وقع الدرّاج أرضاً، لأن الإنسان يضع يديه على الأرض فوراً عندما يتعرّض لهذه المشكلة. هذه القفازات تحتوي على الإسفنج أيضاً لراحة اليدين، خصوصاً إذا كان السائق يقود دراجته لمسافة طويلة جداً.

متى قررتم شراء دراجة نارية، لا بدّ لكم من أن تتزوّدوا بهذه الأكسسوارات كي تحموا أجسامكم من أيّ حادث خطر ومفاجئ.

دراجات StriveME أكسسوارات مواضيع حصرية
loaing icon