أكثر مدينة سياحية في العالم تحتفظ بلقبها لثلاثة أعوام متتالية

تظل السياحة أحد أكبر نشاطات البشرية عاما بعد عام، اذ سجلت شركات الطيران والنقل البحري والبري توقعات بما يصل إلى 1.4 بليون رحلة سيتم إجرائها في عام 2019 للمدن السياحية الكبيرة بناء على إحصائات عام 2018، الأمر الذي يشير إلى أن المدن العريقة في مجال السياحة لم تخسر أي من ألقها وتميزها على مر الزمن، فما هي أكثر مدينة سياحية في العالم من حيث عدد الزوار؟

قامت ماستركارد بنشر تقريرها السنوي Global Destination Cities Index حول احصائيات أكبر 162 مدينة سياحية معتمدة على حجم الزوار ومقدار ما ينفقه هؤلاء في الدولة.

استمرت بانكوك في تصدر القائمة من حيث عدد الزوار بـ 21.98 مليون زائر دولي، جاءت لندن في المرتبة الثانية بعدد 20.42 مليون زائر دولي سنويا، ومن ثم باريس الفرنسية ودبي الإماراتية بـ 17.95 مليون و16.66 مليون زائر على الترتيب، تستمر القائمة لتشمل سنغافورة ونيويورك ليصبح الستة الأوائل هي المدن الستة الأعلى نفسها منذ عام 2016.

في بانكوك يمكنك الحصول على كل النكهات الميزة لبلد آسيوي أصيل من الازدحام والإثارة والألوان والطبيعة كما أنها تعد الطريق الرئيسي لمختلف المناطق التي قد تريد زيارتها في تايلاند وعدة مدن آسيوية أخرى محيطة مما يجعلها محطة أساسية في رحلتك للمنطقة.

يسيطر أكثر مدينة سياحية في العالم مناخ استوائي يضم 3 مواسم حار ومطير ومعتدل يمكن زيارتها والاستمتاع بها في أي منهم من دون معاناة إضافية مما يجعلها مدينة نشطة سياحيا طوال العام إلا أن التوقيت المثالي لزيارتها يكون بين شهري ديسمبر وفبراير حيث الجو الصحو من دون الحرارة المبالغ فيها كباقي العالم خاصة من مارس إلى مايو.

تشمل الرحلات إلى بانكوك عدة زيارات أساسية في العادة مثل زيارة الغراند بالاس ومعبد Wat Pho ومجمع Wat Arun والكثير الكثير من المباني الأثرية القديمة الأخرى لكن عليك دوما الاستعداد للقيام ببعض المشي لتصل إلى المكان المرغوب والذي قد يقع على ارتفاع ما إلا أن رحلة المشي لن تكون مملة أبدا بما توفره طبيعة بانكوك من مشاهد حابسة للأنفاس.

اقرأ ايضا: نشاطات سياحية مليئة بالتشويق ستدمن عليها

سياحة سفر فنادق سياحة الخليج أماكن سياحية اماكن سياحية طيران
loaing icon