أكبر متحف للسيارات المصغرة في العالم... في لبنان

يصنّف لبنان بين أصغر الدول في الشرق الأوسط، وحتى في العالم... ومع ذلك، صدّر لبنان الصغير شخصيّات وأدمغة كبيرة عديدة، مثل رئيس تحالف رينو-نيسان كارلوس غصن، أو رئيس علامة سواتش للساعات نيكولاس حايك، والكثيرين غيرهم.

ومن الأشياء الكبيرة التي صنعت في لبنان أيضاً - وما زالت موجودة على الأراضي اللبنانية - متحف بيلي كرم للسيارات المصغّرة، الذي يحتوي على أكبر عدد سيارات مصغّرة ومجسمات في العالم.

ويقع المتحف في داخل معمل كرم للأخشاب في منطقة ذوق مصبح، ويتضمن 37777 سيارة مصغّرة و 577 مجسّماً (Diorama) تابعة بأكملها لبطل الراليات والسائق المحترف نبيل "بيلي" كرم، الذي حاز على شهادتين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تحققت من الأرقام المذكورة العام الماضي.

ونجح بيلي بالوصول إلى هذه الأرقام بعد مرور أعوام من جمعها، علماً بأنه حاز سابقاً على شهادتين من موسوعة غينيس، بعد تحطيمه الرقمين القياسيين العالميين نفسهما في عام 2011، عندما كانت مجموعته تتألف من 27777 سيارة مصغّرة و 333 مجسّماً.

فإذا كنتم موجودين في لبنان، فعليكم زيارة هذا المتحف المميز الذي يحتوي أيضاً على مجموعة من السيارات الكلاسيكية العريقة التي يمتلكها بيلي.

 

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon