أفضل مأكولات بعد ممارسة الرياضة

تناول الطعام بعد تمارين رياضية قاسية أمر مهمّ ولكن أجد نفسي دائماً في حيرة من أمري وأجهل ما هي الأطعمة المناسبة التي تمدّني بالطاقة وتساعدني على حرق الدهون وبناء العضلات.

تخيّلوا القيام بالتمارين لساعات وتناول الوجبات السريعة أو الحلويات من بعدها التي تبطل من مفعول التمارين!

بحثت عن الأطعمة المناسبة لهذه الغاية وهي أطعمة متوفّرة ولا تلزم الكثير من التحضير واخترت لكم مجموعة منها.

 

المكمّلات الغذائية

بداية˓ في حال كنت لا تملك الوقت الكافي للذهاب إلى المنزل وتحضير الطعام˓ تستطيع الإستعاضة عنها بالمكمّلات الغذائية السهلة التحضير والتي يكفي خلطها مع الماء أو الحليب. هذه المكمّلات ستمدّك بكمية البروتين الكافية من أجل مساعدتك على بناء العضلات وحرق الدهون.

 

البيض

تستطيع تحضير البيض بعدّة طرق: مسلوق˓ مقلي وغيرها الكثير حتّى لا تمل منها. ويعتبر البيض واحد من أقوى مصادر البروتينات كما أنّ صفار البيض يعتبر مصدر قوي للدهنيات.

 

اللبنة أو الزبادي

الزبادي يحتوي على كمّية بروتينات كبيرة لذلك هو وجبة جيّدة لما بعد التمرين وتستطيع إضافة بعض الفواكه والمكسّرات التي تمدّ الجسم بالكاربوهيدرات وتشكّل وجبة متكاملة.

 

الفواكه

تعدّ الفواكه خيار رائع لوجبة ما بعد التمرين لأنّها تحتوي على كاربوهيدرات سهلة الهضم والكثير من الأنزيمات التي تساعد على زيادة سرعة تحليل المكوّنات الغذائية وإيصالها للعضلات.

 

الدجاج

الدجاج مصدر مهم للبروتينات وهو سريع التحضير ويتميّز بتعدّد الطرق التي يمكنك طهوه بها لذلك  فهو وجبة قوية ومفيدة بعد الإنتهاء من التمرين.

> اقرأ ايضاً: هل الأكل قبل النوم يزيد من وزنك؟

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon