أفضل طريقة للاعتناء ببطارية السيارة في الشتاء

إن الاهتمام بمحرك السيارة أمر ضروري خصوصاً عندما تحترم موعد تغيير الزيت، إلا أن البطارية هذه القطة المهمة والأساسية، لا بد أيضاً من أن يُصار إلى الاهتمام بها كي لا يجد السائق نفسه أمام مواقف محرجة.

وفي الشتاء تتعرض هذه القطعة لضغط أكبر، كما أنه يمكن أن تتوقف عن العمل إذا كان عمرها الافتراضي شارف على الانتهاء. نعم هذا الأمر صحيح، فالبطارية في موسم الشتاء قد تتأثر سلباً عندما تنخفض الحرارة لاسيما إذا كان عمرها تخطى السنتين.

هذا وأشارت الهيئة الفنية الألمانية إلى أن الاعتناء بالبطارية أمر ضروري ولا بد منه، كما وشددت على ضرورة تنظيف أقطاب البطارية (السلبي والإيجابي) من الصدأ والأوساخ الأخرى وذلك عبر استعمال فرشاة سلكية.

وبعد الانتهاء من التنظيف من خلال الفرشاة المذكورة، من الواجب اللجوء إلى شحم خاص يوضع على الاقطاب. أما ولو كنت تتساءل عن ضروري تنظيف الهيكل الخارجي لهذه القطعة الكهربائية، فننصحك باللجوء إلى هذه العملية ولكن عبر الابتعاد عن المناشفة العادية الجافة التي تولد الشحنات الاستاتيكية.

عندما تقرر القيام بالخطوات المذكورة في المقطع السابق، من الضروري أن تضع نظارات حماية وأن تستخدم القفازات كي لا تتعرض بشرتك إلى مشكلات أنت بغنى عنها.

إذاً قم بتنظيف أقطاب البطارية دائماً وتحديداً في الشتاء كي تبقى السيارة تتلقى الشحنة الكهربائية الصحيحة والتي تكون بحاجة إليها.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon