أفضل سيارات لتبدئي فيها القيادة

بعد حصولك على رخصة القيادة في السعودية، وكسائقة مبتدئة، هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تأخذيها في عين الإعتبار قبل شرائك لسيارة جديدة.

السيارة المناسبة للسائقة المبتدئة هي سيارة يسهل التحكم فيها أثناء القيادة ويسهل ركنها في المواقف. هذا، ومن المحبذ أن تكون السيارة سهلة الصيانة وأسعار قطعها معقولة، لتوفر راحة البال.

من جهة أخرى، من المفضل أن تكون السيارة إقتصادية من حيث إستهلاك الوقود، وذلك من أجل خفض تكلفة الوقود، خصوصاً مع إرتفاع اسعاره في المنطقة.

ستجدين هذه المواصفات في السيارات الصغيرة سواء الصالون والهاتشباك وحتى الكوبيه منها والمتعددة الاستخدامات الصغيرة. الخبر السار أيضاً هو توفر موديلات هجينة وكهربائية، ما يوسع الخيارات أكثر.

صحيح ان قوة هذه الأنواع من السيارات متواضعة، إلا أنها تتمتع بكل الميزات المذكورة التي تعتبر مناسبة جداً للمبتدئين، وخصوصاً الفتيات.

وأصبحت هذه السيارات اليوم مزودة - وكتجهيز أساسي لأكثرها - بأنظمة مساعدة، كالحساسات الأمامية والخلفية، والكاميرا الخلفية وغيرها من أنظمة الأمان والمساعدة أثناء القيادة.

ومن امثلة عن الفئات المذكورة المتوفرة في السوق السعودي: هاتشباك وسيدان مثل تويوتا ياريس و كيا ريو و شفروليه كروز و ميتسوبيشي لانسر و هوندا سيفيك وصولاً للمتعددة الاستخدامات الصغيرة مثل شفروليه تراكس و هيونداي توسان و كيا سبورتاج و جي ام سي تيرين و جيب رينيجيد.

السيارات الهجينة الصغيرة: تويوتا بريوس وهيونداي أيونيك وفورد فيوجن. ونحن بإنتظار وصول السيارات الكهربائية للاسواق الخليجية رسمياً وقريباً عن طريق الوكلاء.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة إذا كنت تريد أن تشتري سيارة جديدة

سيارات قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة السعودية
loaing icon