أفضل 6 تقنيات جاءت من سيارات السباقات

تعتمد الكثير من شركات السيارات على السباقات والبطولات المختلفة لإختبار أحدث التكنولوجيا والتقنيات قبل ادخالها في السيارات الإنتاجية. وتعتبر حلبات السباق مكاناً مناسباً لفحص التقنيات الجديدة إلى أقصى حدودها من أجل ضمان كفاءتها وسلامتها.

اليكم أبرز التقنيات التي انتقلت من سيارات السباق إلى السيارات العادية:

 

- زر تشغيل المحرك: عندما تقوم بتشغيل محرك السيارة بزر التشغيل بدون مفتاح عندها ستعرف أن سيارات السباقات تشغيلها بنفس الطريقة لانها توفر الوقت ولانه لا يوجد لها مفاتيح.

- نواقل الحركة والقوابض: من الناقل اليدوي والاوتوماتيكي التقليدي مروراً بتقنية تيبترونيك وصولاً الى النواقل بالقوابض المزدوجة، نواقل الحركة أصبحت أذكى وأسرع بفضل تطويرها في سيارات السباقات.

- الفرامل: من الفرامل القرصية الملساء الى المثقبة وصولا الى السيراميكية، يتم إخضاع أنظمة الفرامل لاقسى الاختبارات في السباقات قبل أن تصل لسيارات الطرق.

- التصاميم الايروديناميكية: التصاميم الايروديناميكية وخاصة في السيارات الرياضية والسريعة ومساهمتها بتبريد المحرك والفرامل وتعزيز الثبات، حينها سنعرف أنها وصلت لها من سيارات السباقات ومنها ما نراه من سيارات بتصاميم مستوحاة من سيارات الفورمولا 1.

- المواد والمعادن الجديدة: سبائك المعادن المختلفة والسيراميكية والالياف الكربونية وغيرها كلها شقت طريقها الى السيارات بعد سيارات السباقات.

- أنظمة دفع الهايبرد والكهربائية عالية الأداء: تقوم الشركات كبورشه واودي وغيرها بتطوير وإختبار أنظمة الهايبرد والكهربائية بسيارات السباقات قبل أن تعتمدها على سياراتها ومثال عليها بورشه 918 سبايدر.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon