أفضل 5 دراجات نارية لقصار القامة

إذا قمت بمشاهدة أحد سباقات الدراجات النارية، فستلاحظ اختلاف أطوال واحجام الراكبين، وهو ما يعد أحد اﻷشياء الرائعة في الدراجات النارية، حيث يمكن ﻷي شخص تجربتها بغض النظر عن طوله.

ومع ذلك، هناك دراجات نارية أفضل من غيرها بالنسبة للسائقين اﻷقصر، خاصة في اﻷماكن المزدحمة عندما يجب أن تقوم بدعم اتزان الدراجة عبر تثبيت أحد القدمين على الطريق. لذا، نقدم لكم اليوم 5 من أفضل الدراجات التي تناسب اﻷشخاص قصار القامة.

 

ياماها YZF-R3

تُعد ياماها R3 دراجة نارية متعددة الاستخدامات ورياضية من الفئة اﻷدنى. وزنها الخفيف ومقعدها المنخفض هي من الأمور التي تناسب الراكب القصير القامة. ارتفاع مقعدها 78 سم وسعرها معقول يبلغ 5,000 دولار.

 

كاي تي ام دوك 690  

مع مقعد بارتفاع 83.8 سم، تُعد 690 دوك أطول دراجة نارية على قائمتنا، إلا أنها أيضاً اﻷخف بوزن 148 كجم، لذا حتى وان كنت ملامساً للأرض بأطراف أصابعك، فخفة الدراجة ستشعرك بتحكم ممتاز. تأتي 690 من كاي تي ام بسعر 9,000 دولار.

 

دوكاتي سكرامبلر

قد يكون خط إنتاج دوكاتي سكرامبلر المستمر بالتوسع اختيار ممتاز للبحث عن دراجة نارية جديدة لقصار القامة. تقدم سكرامبلر تصميم كلاسيكي أنيق، وتعتبر دراجة سهلة الاستخدام والقيادة، ما يجعلها مناسبة لمحبي التجوال بين الحين والآخر. ارتفاع مقعدها 79 سم وتأتي بسعر 8,900 دولار.

 

هارلي ديفيدسون سبورتستر SuperLow

كما يظهر من الاسم، قامت هارلي بخفض ارتفاع المقعد على طراز سبورتستر SuperLow بقدر اﻹمكان (64 سم) لصنع دراجة موجهة لذوي اﻷرجل القصيرة، ولكنها من الاعلى وزناً في هذه اللائحة اذ يصل وزنها الى 260 كجم تقريباً. سعرها يبدأ من 8,700 دولار.

 

هوندا NC700X

عادة ما تكون دراجات المغامرات طويلة وثقيلة، ولكن هوندا NC700X تأتي لتحدي هذه القاعدة مع مقعد بارتفاع 83 سم وهيكل نحيف للغاية مما لا يجبرك على الجلوس بشكل غير مريح، كما أن وزنها يبلغ 214 كجم فقط مع خزان مليء بالوقود، ما يجعلها أخف من معظم دراجات المغامرات اﻷخرى. تأتي بسعر 7,700 دولار.

اقرأ ايضاً: هوندا سوبر كب.. أعلى مركبة مبيعاً في التاريخ!

هوندا دراجات هارلي ديفيدسون كاي تي ام ياماها دوكاتي
loaing icon